الرئيسية

الأبواب

الفروسية

الفروسية

التاريخ: 2014-10-01
أكبر الخيـــــول المعمــــــرة
أكبر معمر من الأحصنة
« ميت شيين » أطول الأحصنة عمراً
إعداد: رباب سلمان.
عن عمر ناهز 51 عاما يعتبر الحصان الإيرلندي الذي يقطن في إنكلترا حاليا أكبر الأحصنة عمرا، إذ كان لشيين خمس عشرة ناحية حياة في محمية «ريموس ميموريال هورس »  في برينتوود بإنكلترا، حيث أمضى السنوات الخمس الماضية في استرخاء بعد تقاعده حسب ما ورد على موقع آكوين نيوز.
إن صحة « شيين » بخير، فقليلا ما يعاني من التهاب المفاصل، وقد أعد له نظام غذائي ذات سعرات حرارية عالية من الألياف، بنجر السكر، مكسرات، البرسيم، والتبن. كما يحصل على الملفوف أيضا للحفاظ على وزنه!
كان حامل الرقم القياسي والمعروف بأكبر حصان من نصيب « باجير  الحصان العربي الويلزي من ويلز, والذي بدوره توفي في عام 2004م عن عمر 51 سنة من دون شهادة ميلاد، وللتحقق من سن « شيين » يجب عليه أن يخضع لفحوصات طبية؛ لمعرفة عمره الدقيق، وذلك من خلال اختبارات تؤكد أن عمره صحيح كما يدعي مالكه. فهل سيكون   « لشيين » نصيب كفاية للدخول في كتاب الأرقام القياسية؟
قال المتحدث باسم موسوعة غينيس العالمية:  لم نتلق أي طلب لأقدم حصان معمر بعد موت « باجير  » ونحن سعداء حقا لنسمع عن الحصان الذي ذكرته .
وللذكر أن أقدم حصان في أي وقت مضى كان يسمى « أولد بيلي » والذي عاش في  وولستون، لانكشاير 1970م وكان في عمر 62 سنة عندما توفي يوم 27 نوفمبر من عام 1822م.