الرئيسية

الأبواب

الفروسية

الفروسية

التاريخ: 2014-10-01
شريط الفرس (شريط الأنف في الخيل)

شريط الفرس (شريط الأنف في الخيل)

أظهرت دراسات حديثة تفيد بأنه تم اختبار شريط الأنف ) فلير ( من قبل الباحثين الذين وجدوا بأن للمنتج تأثيرا في الحد من نزيف الرئة لدى الخيول بنسبة 50 % على عكس البشر فإن الخيل لا تتنفس إلا من أنفها، وعندما يتنفس الحصان يتولد عند البعض منهم ضغط سلبي في الرئتين وغالبا ما يؤدي إلى نزيف بهما.


تواصل النقاش في كاليفورنيا كروم تحديدا في جامعة بلمونت ستيكس حول القرار بالسماح بوضع شريط الأنف، وتحدث الباحثون في الطب البيطري الذين قاموا بفحص المنتج بأنه يجب التركيز على الفوائد الصحية لهذا الشريط في مجال التنفس، وليس على تعزيز أداء الخيل.

يقول كلٌ من هوارد إريكسون ) بروفيسور في علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء ( وديفيد بول ) أستاذ علم الحركة والتشريح وعلم وظائف الأعضاء ( بأنهما بحثا في موضوع شريط فلير للأنف المستخدم لفرس السباق، ووجدوا بأنه يمكن أن يساعد في الحد من ضرر الرئة لدى الخيول. أضاف إريكسون: « أعتقد أن شريط
الأنف مفيد جدا للخيل، وقد ثبت هذا علميا لدينا بعد أن بذلنا الكثير من الجهد، وأجرينا العديد من الدراسات، وتبين أنه يحد من نزيف الرئة بنسبة 50 %، وأعتقد أن هذا هو المفيد ».

ويقول بول: عندما يتنفس الحصان يتولد عند ذلك ضغط سلبي في الرئتين، وكذلك فإن الأنشطة المكثفة مثل السباقات التي تُجرى، إضافة إلى ضيق مجرى التنفس في الأنف، وغالبا ما يؤدي ذلك إلى نزيف في الرئتين. وقد تم تصميم شريط الأنف فلير للحد من هذا؛ لذا أصبح شريط الأنف فلير الأكثر استخدما في جميع أنحاء العالم وخاصة في سباقات الخيل.