الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2018-05-01
شاطيء رخيوت

شاطيء رخيوت

تقع رخيوت في الجزء الغربي من محافظة ظفار، وتتصل من الشرق بمنطقة المغسيل، ومن الغرب بولاية ضلكوت، ومن الشمال بنيابة هرويب ووادي عيدم، ومن الجنوب ببحر العرب، كما تبعد عن مدينة صلالة إلى الغرب حوالي 146 كيلومترا. يتبع ولاية رخيوت إداريا نيابة واحدة هي ( شهب أصعيب )، كما يوجد بالولاية مواقع أثرية قديمة على شكل أحفوريات لما قبل التاريخ في منطقة ثيتينتي، والعديد من المقابر القديمة والأبراج، والأضرحة. وتم مؤخرا العثور على فك فيل متحجر في أحد الكهوف في الجزء الشمالي النجدي بولاية رخيوت.


رخيوت باب يُفتح أمام السياحة الطبيعية، فموقعها على ضفاف بحر العرب، ومناطقها الساحلية (الفزايح، والحوطة، ومدينة رخيوت)، تداعبها أمواج المحيط الهندي، وتفترش رمال الساحل الذهبية وحصواته الفضية في أجمل صور السواحل الجميلة، كما تتزين في فصل الخريف ببساط أخضر يغطي الصخور الساحلية، وموج البحر يعزف إيقاعا صداه يبعث الشعور الموحش المؤنس مع إحساس دافئ، وسكون اللحظة كما يحجبها الضباب في فصل الخريف والرذاذ بحيث لا يكاد يستمتع بروعة جمالها إلا سكانها أُحِّلت لهم وحرمت لغيرهم سوى من خطف الخطفة في تلك اللحظات البسيطة التي ينقشع فيها الضباب، وهي لحظات الاستمتاع الحقيقية بجمال منقطع النظير.


تتباين تضاريس الولاية بين الجبلية والساحلية وعفار النجد، بالإضافة لسحر الطبيعة المتميز بالخلجان البحرية. يُعد شاطئ رخيوت من الشواطئ الصخرية الساحرة التي تمتزج بها مياه البحر والصخور السوداء وتحدها الجبال المكسوة بالبساط الأخضر.