الرئيسية

الأبواب

الفروسية

الفروسية

التاريخ: 2018-05-01
زيت جوز الهند للخيول

زيت جوز الهند للخيول

من تحسين البشرة إلى تكييف الشعر إلى تعزيز أداء الرياضيين فإنّ زيت جوز الهند حظي بالثناء على فوائده الصحية بالنسبة للإنسان، ولكن هل هو مفيد للخيول؟


ربما تكونوا بالفعل قد أدخلتم زيت جوز الهند في حياتكم، ولكن هل يمكن لفوائده أن تمتد إلى ما وراء الأغراض الإنسانية - من الطبخ والاستخدامات التجميلية -، لمساعدة الخيول في الأداء إلى جانب تحسين حالة شعرها أيضا؟


يقول غاري ستريفن المدير الإداري لشركة كوكونويل: « إن استخدام زيت جوز الهند البكر يمكن أن يساعد الخيول التي تعاني من حالات، مثل: حمى الطين، واضطرابات الجهاز الهضمي، أو نظام المناعة .«


حيث تشير البحوث إلى أن أحد الأسباب التي جعلت زيت جوز الهند محبذا بالنسبة للرياضيين هي أن الجسم يستفيد منه بالفعل كوقود بخلاف الدهون، وبالتالي يمكنه المساعدة في أداء التحمل، ويقول غاري: « أبانت البحوث أن هذه الظاهرة على ما يبدو تنطبق على الخيول .«


في إحدى الدراسات وجد العلماء أنه عندما تمت تغذية الخيول بوجبات غذائية تحتوي إما على مزيج عالي الكربوهيدرات، وهو مزيج به 10 % من زيت فول الصويا، و 10 % زيت جوز الهند، أو خليط من زيت فول الصويا  (5%) ثم اختبر بعد ذلك الأداء، أنتجت الخيول التي غذيت على زيت جوز الهند لاكتات أقل عند الخبب من تلك التي غذيت على الأعلاف الأخرى. ”إن تراكم اللاكتات، وهو منتج ثانوي لاستخدام الجلوكوز كوقود، يسبب ألما في العضلات؛ وبالتالي يقلل من الأداء.


يعتقد الباحثون أن الدهون في زيت جوز الهند يتم تكسيرها بسرعة أكبر من تلك الموجودة في الزيوت والدهون الأخرى، ويستفاد منها كوقود بدلا من الجلوكوز، وبالتالي تقلل كمية اللاكتات المنتجة، وزيادة أداء التمارين الرياضية.