الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2018-08-01
أنشطة عند (كهف المرنيف)

أنشطة عند (كهف المرنيف)

صرخات الطبيعة الأم

تقع منطقة كهف المرنيف بالقرب من شاطئ المغسيل، وهي من أهم الوجهات السياحية في صلالة، وتمتاز بالتضاريس المدهشة والهدوء الذي لا يكسره إلا صوت ارتطام الأمواج القوية بالصخور، وتضم المنطقة كهف المرنيف الذي لا يمكن الدخول إليه، ولكن يملك منصة صخرية رائعة ذات إطلالة خلابة، كما تلعب الرياح القوية في الثقوب المنتشرة حول الكهف محدثة أصواتا غريبة ومذهلة.


وقد تم أيضا تجهيز كهف المرنيف بمنطقة المغسيل والذي يتميز بوجود النافورات الطبيعية، فحين يرتفع مستوى البحر وتنشط حركة التيارات المائية، يندفع الماء بقوة عبر التجويفات الصخرية؛ مما يؤدي إلى اندفاع الماء بقوة مشكّلة نافورة طبيعية في غاية في الجمال، ويضفي صوت اندفاع الماء جواً مميزاً فريداً من نوعه، وتم إنشاء مركز للزوار وعمل أسوار حماية على جانبه المطل على البحر، إضافة إلى عمل استراحات متعددة وممرات وممشى وجسر للعبور، كما تم إنشاء استراحات ومطاعم ومرافق خدمية للزوار وكذلك توفير أماكن للصلاة ودورات المياه أعطت الزائر انطباعا جيدا، ونلاحظ إقبالا كبيرا من الزوار من داخل السلطنة ومن دول مجلس التعاون الخليجي سنويا لهذا المزار.

لا يخفى على الزائر تلك المشاهد الآسرة واللوحة الفنية الطبيعية التي جسدها الخالق بإبداع يفوق الوصف ويعجز عنه حبر القلم. يجلس الزائر متأملا السحاب الذي يناطح الجبل المتكئ على شاطئ رمل هادئ عبر ركن ينسم عليه هواء بحر أزرق، وتعلو نغمة الأمواج المتكسرة عند أعتاب الصخور المجاورة، وبين موجاته المتتالية ذكريات وأزمنة يصفو الذهن لها، هناك تتشبع الروح برائحة البحر وتطرب الأذن لموسيقى الطبيعة والحياة.


أنشطة يمكنك القيام بها عند كهف المرنيف


- القيام بالتنزه عند الكهف والتمتع بجمال المنظر الطبيعي للكهف مع بحر العرب، الذي يطل عليه الكهف، والجدير بالذكر أنه تم تزويد جانب الكهف الذي يطل على البحر بأسوار حماية للزّوار؛ لتتمكن من الاستمتاع بالبحر والكهف سوياً.


- كما يمكنك زيارة النافورات الطبيعية التي تضخ ةمياه البحر عبر التجويف الصخري، والذي يقع معظمه تحت الماء؛ فيندفع الماء بقوة على شكل نافورات مُحدثاً صوتاً مُميزاً.


- يمكنك الدخول إلى داخل الكهف، إذ تجد الكهف مُجهز من الداخل بالمرافق اللازمة لاستقبال الزّوار كالاستراحات المنتشرة في المنطقة؛ مما يهيئ القيام بنزهة لا تنسى، كما يمكنك القيام بالتمشية حول الكهف، إذ ستجد الطريق مُمهدا ومُجهز لهذا الغرض. ويمكنك زيارة الكهف في أي وقت من اليوم (ينصح بزيارته صباحاً) ولا توجد رسوم للدخول.