الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2019-08-01
ظفار (استمتاع بين أحضان الطبيعة)

ظفار (استمتاع بين أحضان الطبيعة)

بدأت محافظة ظفار في استقبال السياح والزوار مع انطلاقة موسمها السياحي المعروف بموسم صلالة السياحي او موسم الخريف، حيث تعيش المحافظة اجواء جميلة مع الطقس الاستنثائي خ ال الفترة من 21 يونيو ويستمر إلى أواخر شهر سبتمبر من كل عام ويستقطب السياح من داخل السلطنة وخارجها.

وتحظى محافظة ظفار بأجواء تكون فيها درجات الحرارة عند 22 درجة مئوية، بينما يكون طقس منطقة الخليج فوق ال 45 درجة مئوية حيث تلتهب المنطقة بدرجات الحرارة العالية، مما يجعل من محافظة ظفار وجهة للسياح للاستمتاع بوقت جميل بين احضان الطبيعة التي تكتسي بها الجبال والسهول في ربوع ولايات ظفار.

حركة سياحية
وتشهد مدينة صلالة خ ال الموسم توافد أعداد كبيرة من السياح من داخل السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتمتع بالطبيعة والطقس الجميل حيث تتساقط الأمطار والرذاذ وتهب نسمات الهواء الباردة وتتلبد السماء بالغيوم وينتشر البساط الأخضر في الجبال.

وتسعى محافظة ظفار الى جذب مليون سائح من داخل السلطنة وخارجها، نظرا لحم ات الترويج التي قامت بها وزارة السياحة طوال الفترة الماضية، اضافة الى اختيار المنظمة العربية للسياحة، صلالة عاصمة للمصايف العربية لعام 2019 ، منا يجعلها محطة جذب للسياح خلال هذه الفترة من العام. فيما بلغ عدد زوار موسم صلالة السياحي للعام الماضي حسب إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات 826 ألفا و 376 زائراً بنسبة زيادة بلغت 1ر 28 بالمائة عن عام 2017 م.

مفردات سياحية
وتضم محافظة ظفار بيئات ومقومات طبيعية وسياحية متعددة تتمثل في الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة التي تنتشر فيها الخيران الجميلة والسهول المنبسطة والمحميات الطبيعية وسلسلة من الجبال والأودية وصحراء ممتدة حتى الربع الخالي والعيون المائية والنافورات والكهوف الطبيعية الى جانب توفر المنتجات الزراعية الاستوائية التي من أشهرها النارجيل “جوز الهند” والفافاي.

كما تمتلك المحافظة موروث تاريخي يتمثل في تعدد مواقعها الأثرية لتضيف بذلك بعداً سياحياً تجتذب من خلاله محبي السياحة التاريخية وسياحة الآثار لتتكامل مع جمال الطبيعة والطقس الجميل.

وتشتهر المحافظة بإنتاج أجود أنواع اللبان والذي يشهد رواج واسعاً واقبالا كبيرا من قبل السياح حيث جعلت هذه العوامل من محافظة ظفار
مقصداً للسياح ليس خلال موسم صلالة السياحي وإنما طوال العام .

فعاليات
ويشهد الموسم السياحي اقامة العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة من خ ال مهرجان صلالة السياحي الذي سيقام هذا العام خ ال الفترة من 11 يوليو الى 22 اغسطس ويعد من روافد الموسم السياحي الهامة لتنشيط الحركة السياحية في المحافظة بما يشتمل عليه من فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية ورياضية واقتصادية إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية التي تبرز الجانب الحضاري والتراثي والثقافي للسلطنة .