الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2019-08-01
عشرة أسباب لجعلك تزور سلطنة عمان

عشرة أسباب لجعلك تزور سلطنة عمان

مقارنة بالدول المجاورة فإن العاصمة العمانية هي نسمة من هواء البحر المنعش، إذ تشتهر مسقط بالأسواق الرائعة والمأكولات البحرية اللذيذة، إلا أن تضاريسها تجلب أكبر أنواع الإثارة، هذه المدينة الساحلية على خليج عمان مدعومة بجبال الحجر القاحلة، مما يعني أنه بإمكانك القيام برحلات صحراوية عند الفجر، ورؤية الدلافين بعدها عند غروب الشمس، والتمتع بالكثير من الضيافة العمانية المفعمة بالحيوية.


وفيما يلي عشرة أسباب لجعل مسقط وجهتك المفضلة :


1. لاختبار مهارات المقايضة الخاصة بك سوق مطرح في مسقط هو عبارة عن متاهة من السيراميك والمجوهرات والهدايا التذكارية التي تحمل مسمى الجمال. أفضل ما يمكن شراؤه هو الباشمينا الصوف الناعم، والجلود، والحلي الذهبية الرائعة. معظم الأكشاك مفتوحة للمقايضة، لكن هناك مساحة أقل تذبذب على المجوهرات (التي تباع بالوزن). إذا كنت من المبتدئين المتنازعين، فابدأ بعرض يتراوح بين 40 - 50 % من سعر افتتاح البائع، وتهدف إلى الاجتماع في مكان ما في الوسط. يعرف البائعون النتيجة النهائية: إذا كانوا سعداء لتمكنك من الخروج من عملية بيع، فهذا يعني أنك تجاوزتها. الناس هناك تقف للمشاهدة، والأغلب يصلون بعد الساعة 5 مساءً عندما يخرج السكان المحليون لمساومة جيدة.


2. لرؤية مسجد رائع

الأكثر إثارة للاهتمام هو مسجد السلطان قابوس الكبير الذي تلمع صفائح مآذنه الأربع وقبة من الذهب، يصل ارتفاعها إلى 50 مترا، وصولا إلى أرضيات الرخام الأبيض. صالة ص اة الرجال (التي يزورها كلا الجنسين) مذهلة بشكل خاص، مع السجاد الفارسي والثريات الفارعة. يجب على الزائرين الذكور ارتداء الأكمام الطويلة والسراويل، ويجب على النساء التغطية من الترقوة إلى أسفل الركبة، وإحضار وشاح لتغطية شعرهن.


3. الماضي العملاق في سلطنة عمان

تعتبر السيوف والخناجر أساسية لتراث عمان، بل تتمتع بمكانة راقية على العلم الوطني. فقط سلطنة عُمان ترتدي الخنجر (التقليدي) هذه الأيام، ومهارة صنعه محل احترام. ستشاهد مجموعة من الأسلحة التاريخية في متحف بيت الزبير، بدءاً من السيوف المستقيمة المزينة إلى شفرات جميلة مكتوبة بآيات قرآنية.


4. للحصول على المأكولات البحرية الطازجة في الخليج

على الرغم من أن اللحوم المشوية والحمص والمأكولات التقليدية شهية، إلا أن مسقط هي فية المقام الأول مدينة لعشاق المأكولات البحرية، الطبق البارز هو طبق سمك السلطعون، قطع من الأسماك الغليظة الممتزجة في مرق جوز الهند، والكركم، والزنجبيل، والثوم، والأسماك عادة ما يتم صيدها من البحر وتأتيكم مشوية طازجة.


5. للعمارة الفخمة الحديثة

يُعد قصر العالم مكانًا طبيعيًا للتحديق في الهندسة المعمارية، وهو قصر ملكي ذهبي وأزرق متألق. بعد ذلك اكتشف دار الأوبرا الملكية، وهو مزيج رائع من الرخام العماني والإيطالي المستورد والخشب البورمي إنه يستحق كفن معماري أن تشاهده كما ستجذبك أيضا الفنادق الفخمة.


6. لمشاهدة الدلافين

الدلافين الدوارة تحيي لك مجانا الألعاب البهلوانية في منتصف الهواء عند قيامك في جولة بالقارب حول خليج عمان كما يوحي اسمها، تشتهر هذه الدلافين الصغيرة بالدوران في الهواء الطلق؛ لأنها تبحث عن التونة والسردين. يوفر Ocean Blue Oman رحلات بحرية منتظمة لمدة ساعتين، مع فرص كبيرة لمشاهدة هذه الدلافين المرحة في الماء.


7. التنزه لالتقاط الأنفاس

بعد وصولك إلى ارتفاعات المنطقة الأكثر إثارة للإعجاب عند نزوى، على بعد 90 دقيقة بالسيارة جنوب غرب مسقط، ارتدِ حذاء المشي الخاص بك لركوب C38 الصخري من حديقة ريام في مسقط إلى التلال. المكافآت لهذا المجهود المبذول ساعتين تمتع نظرك بأجمل وجهات العاصمة. المشي في أفضل حالاته يكون من أكتوبر إلى إبريل.


8. للحصول على إغراءات ذات الأسنان الحلوة

يتم الترحيب بضيوف المنازل العمانية بالقهوة المدعمة بالهال والتمر. هناك 35 نوعًا من أصناف التمور للاستمتاع بها، بدءًا من التمر الخالص التي يشبه الكراميل إلى التمور الأكثر قتامة وأقل حلاوة. تصفح أسواق الفاكهة والخضراوات في ميناء السلطان قابوس للحصول على ما ترغب من التمور. آخر وجبة خفيفة مضمونة لضرب الخوف من طبيب الأسنان الخاص بك هي الحلوى العمانية، وهي عبارة عن خليط من السكر ونشأ القمح والزعفران (العثور عليها سهل في الأسوق).


9. لتجربة الصحراء التي لا نهاية لها

غرب مسقط، أكبر صحراء رملية غير منقطعة في العالم تمتد عبر شبه الجزيرة العربية. تغطي صحراء الربع الخالي ليس فقط أجزاء من عمان ولكن من المملكة العربية السعودية المجاورة واليمن والإمارات العربية المتحدة، ما يقدر ب 583.000 كلم 2 من الكثبان الرملية غير المأهولة بالسكان، ويتفاجأ المصورون من هذا الركام المتموج من الرمال، والباحثين عن العزلة يخاطرون هنا ليخيموا تحت النجوم. هناك أيضا جولات صحراوية عن طريق الطرق الوعرة عبر سيارات رباعية الدفع وعبر جبال الحجر قبل أخذ جولة على الكثبان الرملية.

10. لنزهات غروب الشمس على طول الكورنيش

ينطلق الممشى الشعبي في مسقط من ميناء السلطان قابوس الشرقي على طول الواجهة البحرية، بعد الطريق البحري. جانب واحد من هذا الطريق الخ اب يتفوق على واجهات المحلات اللامعة ومسجد اللواتية الأزرق ( مسجد الرسول الأعظم ص ). من جهة أخرى فإن السفن الشراعية (المراكب الشراعية التقليدية) تهيمن في خليج عمان. بقعة تستحضر لك القرن السادس عشر مي ادي، ويظهر أيضا برج مراقبة على شكل مبخرة عملاقة يطل على حديقة ريام الخضراء. يطيب التمشي على طول الكورنيش عند غروب الشمس، عندما يتلألأ البحر بأشكال من اللون الأرجواني والبرتقالي، وترتفع المآذن عند الغروب في دعوة للصلاة.