الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2017-11-01
دلافين خصب

دلافين خصب 

خصب هي مدينة في عمان في شمال غرب مسقط، وهي عاصمة شبه جزيرة مسندم على ساحل هرمز المباشر بين إيران والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وهي قرية صغيرة بشكل لا يصدق، تقع في المقاطعة الأولى من عمان، وهي المنطقة المنفصلة تماما عن بقية محافظات المنطقة، لا يوجد سوى اثنين من الطرق المعبدة في المحافظة.


تقدم خصب نقطة الانطاق المثالية لاستكشاف شبه جزيرة مسندم غير معروفة مع التقاليد الخاصة الثقافية والفريدة من نوعها، فاليوم يمكنك التمتع بالمواقع الكبيرة في المدينة وحولها، حيث يمكنك البقاء من يومين إلى 3 أيام للتمتع بهذه المنطقة.


إذا لم يسبق لك أن قمت بزيارة سلطنة عمان، تعتبر شبه جزيرة مسندم الوجهة الأفضل لجولة سياحية رائعة، اكتشف سحر المضائق البحرية والجروف الصخرية الضيقة ضمن بيئة جبلية خابة، حيث تعتبر الرحات البحرية الوسيلة الأمثل للقيام بهذه الجولات الاستكشافية، المراكب المناسبة تتيح لك مشاهدة الدلافين أثناء إبحار المركب على الساحل، ومن الجميل أيضاً تنظيم المخيمات، ورياضة زوارق «الكاياك »، وصيد الأسماك، ورحات السفاري لاكتشاف روعة الحياة البرية.

 

ميناء الداو خصب:
يمكنك التوجه نحو ميناء خصب بعبّارة الزورق من مسقط، فهناك ميناء تقليدي للقوارب الشراعية، وهو المكان الذي يمكن أن تستطيع فيه التمتع بالزوارق النموذجية من هذه المنطقة من الخليج، يمكنك أن تجد الميناء بسهولة من القوارب ليأخذك في رحلة البحر البحرية، إذا كنت من محبي رحات اليوم الواحد، يمكنك الاستمتاع بتلك الرحات من خال قارب الداو في الساحل الجميل من مسندم، سيكون بإمكانك رؤية الدلافين على بعد 10 دقائق من ميناء خصب. ويقدم ساحل مسندم المياه