الرئيسية

الأبواب

الفروسية

الفروسية

التاريخ: 2017-11-01
صخب إعلامي كبير حول إنتاج خيل عربي في الولايات المتحدة برأس مقعر بشكل خيالي

صخب إعلامي كبير حول إنتاج خيل عربي في الولايات المتحدة برأس مقعر بشكل خيالي

أفادت The Telegraph بأن أحد مربي الخيل العربية الأصيلة في الولايات المتحدة استخدم سالة عربية أصيلة، وتمكن من عملية تهجين مهر يشبه رأسه ما ورد في فيلم رسوم متحركة لاستوديو Disney حسب تعبيرهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن شكل المهر أثار الدهشة في نفوس الأطباء البيطريين؛ بسبب الرأس المقعرة وفتحات الأنف والعيون الكبيرة جدا.

وذكر الطبيب البيطري البريطاني تيم هيرت :أن الخيول العربية معروفة برأسها المقعر ولكن ليس مبالغا فيه إلى هذا الحد، وأشار إلى أن الإنسان وبعض الحيوانات الأخرى يمكنها التنفس عبر الأنف والفم، أما الخيول فتتنفس فقط عبر الأنف، ولكن مع هذا الانحراف الكبير في الأنف سيكون من الصعب على المهر التنفس بارتياح.


وقال جوناثان بيكوك رئيس الجمعية البيطرية البريطانية: هذا أمر لا يصدق إنها تقريباً مثل أبطال أفام الكرتون، أمر فظيع فعاً.

ولكن أصحاب الشركة يؤكدون على أن المهر الري ماغنوم آر سي أف ويصفونه بالخطوة نحو المثالية، ويقدرون قيمته بمايين الدولارات.

وأما أديل وتورس محررة مجلة ” Veterinary Record ”: فأكدت أنها اعتقدت في البداية أن في الأمر خدعة والصورة مركبة بالكمبيوتر.


وقال دوغ ليدلي، مدير مزارع أوريون في واشنطن: أن التي تمتلك المهر الري ماغنوم، أنه لا يوجد لديها مشاكل في التنفس. ونعتقد أنها أجمل الخيول العربية في العالم، ويمكن القول إنها ملكة جمال الخيول.