الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2017-08-01
وادي طيوي "مزيج من الجمال الفريد"

وادي طيوي "مزيج من الجمال الفريد"

تكتسب نيابة طيوي التابعة لولاية صور شهرة واسعة في المجال السياحي وذلك بفضل موقعها الجغرافي المتميز حيث إن تضاريسها تجمع بين الجبال الشاهقة وزرقة مياه خليج عمان، وأيض بفضل ما حباها الله به من مناظر خلابة بين أودية خصبة وشواطئ جميلة وبالتالي جعلها تحتوي على العديد من المواقع السياحية ذات الجذب السياحي حيث أصبحت هذه المواقع مزاراً سياحياً يقصده الجميع من سكان السلطنة والقادمين من خارجها. تزور أوديتها السياح في مختلف الأوقات من السنة دون تمييز. تعج شواطئها بأعداد هائلة من السياح في الاجازات الرسمية وإجازات نهاية الأسبوع لا سيما واديها الشهير الذي يحمل اسمها وهو وادي طيوي.

يقع وادي طيوي على مدخل النيابة من الجهة الشرقية، ويبعد عن وادي شاب 2 كم ويمتد إلى مسافة 36 كم عند قرية جبلية تعرف بقرية ميبام وهو وادي خصب يمر بالعديد من القرى الزراعية التي تزرع النخيل والموز وتطل على مشاهد الجبال الشامخة، كما يمكن مشاهدة الوادي في الأسفل ومن بعض المواقع يمكن كذلك مشاهدة ساحل البحر بلون مياهه الزرقاء من مسافة مرتفعة.


ويكتسب هذا الوادي شهرة سياحية واسعة، يسهل الوصول للوادي لسهولة التنقل بداخله بواسطة سيارة كبيرة لاتساع طريقه وطول مسافته حيث يتخلله طريق ترابي يمتد لمسافة تصل الى ما يزيد عن عشرة كيلو مترات يقضيها المتجول متأملا للقرى الجميلة القابعة على ضفاف وسط الأشجار الكثيفة المنتشرة على جنباته وكذلك بمحاذات مياهه كل هذه وغيرها من المقومات السياحية أعطت هذا الوادي طابعا ومنظراً جمالي يضفي على السائح البهجة والسرور.