الرئيسية

الأبواب

الفروسية

الفروسية

التاريخ: 2017-08-01
ركوب الخيل يساعد على تخطي السكتات الدماغية

ركوب الخيل يساعد على تخطي السكتات الدماغية

كشفت دراسة جديدة أنه يمكن لركوب الخيل أن يساعد الأشخاص على التعافي تماما بعد تعرضهم للسكتة الدماغية، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة ( ديلي ميل ) البريطانية.


اكتشف الخبراء مؤخرا أن المرضى الذين تعرضوا للسكتة الدماغية أن ركوب الخيل لمدة خمس دقائق تساعدهم على التعافي، وركوب الخيل مرتين في الأسبوع لمدة 12 أسبوعا يمكن أن يقوم بتحسين في التوازن في المشي والإدراك، والتحكم أفضل في الأطراف، ويُعتقد أن ركوب الخيل أمر ناجح في خلق تجربة حسية تشبه إلى حد كبير ممارسة رياضة المشي.


قال البروفيسور مايكل نيلسون من جامعة غوتنبرغ في السويد: لا تزال هناك تحسينات تحدث للمرضى المتعافين بالسكتة الدماغية، وذلك عبر استخدام علاجات محفزة، عبر تحفيز البيئة المادية والاجتماعية؛ لزيادة نشاط الدماغ والانتعاش.


ودرس الباحثون 123 من الرجال والنساء، والذين عانوا من السكتات الدماغية منذ خمس سنوات، وقاموا بعلاجهم عشوائيا عن طريق ركوب الخيل، وقد استرجعوا قدرتهم على المشي، والإدراك بشكل أفضل عن غيرهم.


ويقدر عدد المصابين بالسكتة الدماغية كل عام في بريطانيا نحو 150 ألف شخص، ويموت ربع هذا الرقم كل عام، ويترك الناجون نصفهم من ذوي الإعاقة، والتي تشمل الشلل ومشاكل الكلام وبعض التغيرات الأخرى. ويعتمد مدى استرجاع المصابين بالسكتة على فرص بقائهم على المدى الطويل، وعلى توفير الرعاية الجيدة، والتأهيل والدعم في أعقاب السكتة الدماغية.