الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2016-08-01
شاطئ السوادي

شاطئ السوادي

يعتبر شاطئ السوادي من المناطق السياحية في السلطنة، يقع في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، يمكن الوصول إليه بطريقين للقادمين من محافظات الداخلية، ومسقط، والشرقية من شارع السلطان قابوس دخولا إلى ولاية بركاء، أو الدخول من خلال الشارع السريع الذي يؤدي في نهايته أيضا إلى ولاية بركاء وهو المكان المقصود.


وما يميز هذا الشاطئ هو الجزر الصخرية الجميلة التي تتوزع على مساحات قريبة من الساحل، حيث تكمن أهميتها في إضافة اللمسة الجمالية للموقع، كما أنها تعتبر موقعا مناسبا لتجمعات الطيور المهاجرة و المستوطنة.


تعد قرية السوادي التابعة لولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة من القرى السياحية في المحافظة؛ نظراً لما تمتلكه من مقومات سياحية متعددة، ومناطق جميلة ترفيهية كشاطئ السوادي، وحديقة النسيم وغيرها.


تستوطن قرية السوادي سبع جزر تلوح للزائر من بعيد بقممها الوردية التي تطفو على سطح البحر، والتي يمكن الوصول إليها عبر القوارب في مدة زمنية قصيرة لا تتعدى ساعة من الزمن.


اكتسب شاطئ السوادي شهرته السياحية بين الزوار من داخل السلطنة وخارجها خاصة في أوقات الإجازات الصيفية والمناسبات، حيث يعج المكان بالزوار من كل مكان الذين يأتون إليه ليستمتعوا بنعومة الرمل، وهدوء الموج، وجمال مشهد الجزر السبع المتقاربة، كما أن الشاطئ يعد مكانا مناسبا لتكاثر الس احف.


وجزره تعد جزرا طبيعية جميلة تبدو من بعيد أشبه برؤوس الجبال، كما أن الطقس المعتدل يشجع على ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي، والتقاط مشاهد الشاطئ الرملي، والجزر الوردية، ومنظر الغروب. وبين زرقة المياه والرمال الذهبية يستفيد الكثير من السوّاح في قضاء إجازاتهم في هدوء هذا المكان الفسيح بعيدا عن ضوضاء المدن، وصخب الحياة الحديثة، والاستمتاع بمغيب الشمس وسط نفحات نسيم سهل الباطنة وبحر عمان أيضا. ويتميز المكان بوجود أحد الفنادق الخاصة الذي يمكّن من حجز غرفة مسبقا، ويتميز المكان باتساعه؛ لذا فتجربة التخييم للمبيت على رماله الذهبية رائعة جدا، والاستمتاع بتجربة حياة بسيطة دون وجود تعقيدات الحياة العصرية.