الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2016-08-01
مغامرات عُمان

مغامرات عُمان 

بساحلها الساحر الذي يمتد على أكثر من 2000 كلم والجبال الأكثر ارتفاعاً في منطقة الخليج، تشكل عُمان أرض للمغامرة، والاحتمالات فيها على هذا الصعيد لا
متناهية. وبطقسِها الذي يستقر في مطلع أكتوبر من كل عام، يشكل الجمال الطبيعي العُماني حاضنةً لآلاف عدة من السياح الذين يتدفقون الى السلطنة لاختبار مجموعة من النشاطات الرائعة في الهواء الطلق. عُمان التي تقع بجوار دولة الإمارات العربية المتحدة اللامعة، تستقبل أعداداً هائلة من السياح الذين يقصدون السلطنة للتمتع بمشهديتها الرائعة وغناها الطبيعي. وتضيف جبالها المرتفعة وساحلها النظيف عناصر إضافية الى عوامل الجذب وتسهم في تعزيز سياحة المغامرة. ومن بين النشاطات الرائعة الأخرى، هذا ما يمكنكم القيام به:


رحلات المشي على الأقدام
من أعلى قمة في جبل شمس الى جزيرة بندر خيران، تزخر عُمان بالمسارات الجبلية والطبيعة الوعرة. وهي تشكل الوجهة المثالية لهواة الإرتحال، أو السير على الأقدام في رح ات المغامرة الطويلة، إن كانوا من المحترفين وإن من الهواة الذين يبحثون عن برنامج شيّق. وتصنّف هذه الرحلات بحسب درجة الصعوبة، وهي متاحة للمستويات كافة بفضل المسارات المتنوعة والخلابة التي تحتضنها جبال الحجر الغربية وظفار، إضافة الى الكثبان الرملية في الربع الخالي.

وتجذب الجغرافيا العُمانية أشخاصاً من كل الأعمار والاهتمامات، من خلال مسارات للمشي في الطبيعة تتراوح بين السهلة على امتداد كورنيش مطرح، والصعبة الصخرية العمودية عند جبل شمس، والتي تتخللها الوديان والت ال الرائعة. وتشكل هذه الدروب والمسارات جزءاً أساسياً من حم ات الترويج للسياحة العمُانية والإضاءة على المحميات الطبيعية المناسبة لنشاطات مشابهة.


الهبوط من قمم الجبال
بوجود الكثير من الجبال في الب اد، تت اءم رياضة المغامرة )خصوص التسلق( مع نوعية السياحة في عُمان، وهناك ما يشبه الإجماع بين المهتمين بهذا النوع من السياحة، على أن عُمان تشكل الوجهة الأولى للرياضات الجبلية. وتشكل سلسلة جبال الحجر، بمنحدراتها القوية وقممها المرتفعة، موقع مميزاً على هذا الصعيد.


كذلك تشكل الجبال فرصة لممارسة رياضة الانتقال في الأجواء عبر الحبال، على ارتفاع 100 متر، خصوصاً في قرية بلد سيت.

 

النشاطات المائية والمغامرة بين الكثبان الرملية
نظراً الى موقعها على الخليج العربي، وبجوار المحيط الهندي وبحر العرب، تشكل عُمان أيضاً وجهةً واعدة ةلمحبي النشاطات والرياضات المائية. بدءاً من الاسترخاء على الشواطئ الرملية الساحرة تحت الشمس الساطعة، مروراً بالغطس والسباحة مع الس احف البحرية واكتشاف الثروات المائية، وصولاً الى اختبار كل أنواع الرياضات البحرية التي تتيح جوهرة الخليج العربي ممارستها. ومن أبرز الوجهات مارينا الموج ومارينا بندر الروضة ونادي الغوص وسواها.


ومن المياه الى الكثبان الرملية التي تتيح أيضاً ممارسة نشاطات بارزة، في الصحاري التي تقدم فرصة اختبار مغامرات سياحية مميزة، من خ ال رحلات السفاري، أو مجرد نزهات في العربات الرباعية الدفع. ومن أبرز الوجهات على هذا الصعيد، رمال وهيبة، وجبال الحجر...