الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2016-02-01
غروب الشمس في الجبل الأخضر

غروب الشمس في الجبل الأخضر

تلملم الشمس أشعتها في كل يوم عند الجبل الأخضر، منسحبة عن الجبل وتجري إلى مستقر لها آخذة ضياءها معها ومعلنة الرحيل، قصة وداع تتكرر يوميا في حياتنا وربما قد تعود البعض وغفل عنها البعض، ولكن مع كل لحظة تأمل للغروب متعة خاصة هناك في الجبل الأخضر، حيث الصمت يسود المكان وتهدأ الروح الصاخبة في أجسادنا تسكن مع سكون الأرواح.


منظر رائع يسحر عقول وقلوب سكان الجبل وزواره، لحظة من التأمل واستشراق الذكريات النائمة، مشاعر فياضة تنتاب المتأمل، وتحيي القلوب. إنه ذلك اللون لون الغروب الذي طوى صفحات الأمس وبث أم اً جديدا في النفوس.


يقصد الجبل الأخضر في كل عام العديد من السواح؛ للتمتع بما لديه من مقومات سياحية، فهو قلب السياحة النابض للسلطنة. الجبل ليس بالكبير، وهو يقع بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان، ولو أنه يعتبر أعلى جبل في شبه جزيرة العرب وأكبرها أيضا. ويتميز بالطبيعة الساحرة والمناخ الممتاز، حيث لا ترتفع درجة الحرارة فيه عن 25 درجة مئوية في شهر أغسطس، أما في فصل الشتاء فتتساقط الثلوج وتنزل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، ليس هذا ما يميز الجبل فحسب، فارتفاعه الذي يصل إلى 10000 قدم يضيف للغروب نكهة مميزة، إذ بمقدور المرء أن يرى الغطاء الأخضر للجبل، فيما الشمس تلملم أشعتها الذهبية عنه مودعة، وكذلك حيوانات الجبل و الطيور النادرة، مثل: الوعل الجبلي، والغزلان، والذئاب، والفهود، والصقور، التي تعيش في المناطق الوعرة والتي يصعب الوصول إليها؛ لتختفي في مساكنها مع رحيل الشمس إلى موعد الشروق من جديد.