الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2014-07-01
وداي شاب

وداي شاب

من أهم المناطق السياحية، تعتمد على الطبيعة الخلابة في جذب السيّاح إليها ( وداي شاب ) الواقع في نيابة طيوي التابعة لولاية صور، يبعد الوادي 76 كم عن قريات، و 140 كم عن مسقط.

يعد هذا الوادي الأجمل على الإط اق في المنطقة الشرقية في سلطنة عمان، ينفرد بموقعه المتميز على الطريق الساحلي الذي يربط ولايتي قريات وصور معا. ما يميز الوادي هي تلك الجبال الشاهقة المحيطة به، والصخور المنحوتة بفعل عوامل التعرية المختلفة، ما أضاف إليه من مقومات الجذب السياحي الذي جمع بين الجبل والمياه، ومن النادر أن نشاهد مثل هذه الطبيعة الجميلة والتكوينات الجبلية المختلفة.

ميزة أخرى حظي بها وادي شاب، هي تلاقي المياه العذبة المنحدرة من أقاصي الجبل مع المياه المالحة؛ نظرا لقرب الوادي من البحر، مما أسهم في التنوع البيئي بمختلف تضاريسه، وجعل من الطبيعة عامل جذب قوي للزائرين والسياح؛ للاستمتاع بالزوارق الموجودة، وأخذ جولة في المياه عبر الوادي، ورؤية المياه تصافح أقدام الجبال الشاهقة. للمياه في وادي شاب لون غريب مائل للون الأخضر، وكأن المياه سرقت من النخيل المنتشرة على أطرافه لونها، فتشربت خضرتها وانعكس هذا على سطحها، ثم إنه بإمكان السياح أن يستمتعوا بالطبيعة الجبلية عبر التنزه فيها واكتشاف زوايا لمناظر تأسر الألباب، وتبرز عظمة الخالق
في إبداعه لمثل هذه الطبيعة.

تتناثر الصخور على ضفاف بحيرة الوادي، وتشق المياه لنفسها ممراً يفصل بذلك الجبلين الشاهقين اللذين يطلان على الوادي. يعد الوادي من الوديان الدائمة الجريان على مدار السنة، ويتكاثر تواجد البرك وخاصة في مواسم الأمطار.

جهز الوادي بكافة وسائل الراحة للسياح القاصدين وادي شاب، وتتواجد الاستراحات ومواقف السيارات في بداية الوادي، وكذلك زوارق لنقل السائحين من ضفة لأخرى.