الرئيسية

الأبواب

الفروسية

الفروسية

التاريخ: 2014-07-01
إمتطاء الأحصنة الشابة

إمتطاء الأحصنة الشابة

يختلف العمر الذي يجب أن تمتطى فيه الخيول حسب السلالة ومدى التدريب والانضباط. فالعديد من خيول السباق تمتطى من قبل فرسان لديهم بنية جسدية صغيرة وخفيفة، والبعض الاخر تمتطى وهي في عامها الثاني كحصان الربع الامريكي مثلا. ومعظم الخيول المستخدمة في الاعمال يوضع لها عربة لأول مرة وراءها وهي في سن الثانية، وخيول اخرى لا تمتطى حتى سن الثالثة، كما يتم تدريبهم لسحب عربة خفيفة في العام الثاني من عمرهم من أجل انضباط اكثر ومساعدتها على تطوير عضلاتها بشكل أقوى مع إجهاد اقل. ويتم وضع الغالبية العظمى من الخيول من مختلف الس الات وفي جميع أنحاء العالم الأول تحت السرج في سن ثلاث سنوات، الا انه تبقى هناك سلالة تنضج ببطئ تسمى (اللي بي زان) لا تمتطى وتركب حتى سن الرابعة.


امتطاء الحصان لأول مرة يمرعبر العديد من الأسماء، بما في ذلك «الدعم »،» كسر « ،» الاعتلاء »، وركوب الخيل. من الناحية المثالية، لن يخاف الحصان الشاب من البشر عند امتطاءه بعد خضوعه لأكثر من درس وتدريب.

الخيول التي لم يتم تدريبها على ان تمتطى يمكن أن تتعلم في أي عمر، على الرغم من أنه قد يستغرق وقتا أطول بعض الشيء لتعليم الحصان كبير السن. فالحصان الذي وضع مع البشر ولا يحمل أي خصائل برية يمكنه ان يدرب ويوضع تحت السرج واللجام. ومع ذلك، فان الحصان البري يمكن ان يكون تدريبه اسهل من الخيول المدجنة التي دربت على عدم احترام البشر وطاعتهم .