الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2020-03-30
اتحاد سباقات الهجن يلغي جميع أنشطته ومسابقاته المتبقية للموسم الحالي

اتحاد سباقات الهجن يلغي جميع أنشطته ومسابقاته المتبقية للموسم الحالي

 قرر الاتحاد العماني لسباقات الهجن إلغاء جميع أنشطته ومسابقاته المتبقية من الموسم الحالي 2019 / 2020 .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الاتحاد برئاسة الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس مجلس الإدارة وبحضور عدد من أعضاء الإدارة والرئيس التنفيذي ورئيس لجنة المسابقات .

وجاء هذا القرار نظرا لتوقف جميع الأنشطة الرياضية في السلطنة حتى شهر سبتمبر المقبل تماشيا مع توجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)الصادر يوم 15 مارس الجاري.

وسيتم إلغاء سباق ولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية ومسابقة ركض العرضة في ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة ومهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الذي كان من المفترض أن يقام خلال الفترة من 6 إلى 13 أغسطس 2020 بعدما أقام الاتحاد مجموعة من السباقات بدأت من ولاية هيما بمحافظة الوسطى وبولاية آدم بمحافظة الداخلية وولاية عبري بمحافظة الظاهرة كما احتضنت ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة مسابقة المزاينة وشهدت ولاية صحار السباق السنوي بمحافظة شمال الباطنة.

وسبق للاتحاد العماني لسباقات الهجن وأن علق جميع أنشطته ومسابقاته المتبقية من الموسم الحالي 2019 /2020 إلى اشعار آخر قبل اقرار الإلغاء وطالب جميع اللجان المحلية في الولايات تفعيل هذا القرار بإيقاف أي سباق او نشاط للهجن حتى تعلن الجهات المعنية رفع الحظر.