الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2020-10-04
الفارس أحمد الحمداني من الخيالة السلطانية يجتاز سباق ارميلو الهولندي للقدرة

اجتاز الفارس أحمد بن سالم الحمداني على صهوة الفرس /تاجازو/ للخيالة السلطانية منافسات سباق ارميلو الهولندي للقدرة والتحمل ذي النجمتين الذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة /120/ كيلومترًا بمشاركة فرسان وفارسات من مختلف دول العالم.   

واشتمل السباق على /4/ مراحل بلغت مسافة كل مرحلة /30/ كيلومترا وبعد المنافسة التي تميز بها السباق في مراحله ومساراته المختلفة اجتاز الحمداني السباق بنجاح  وأضاف في رصيده خيلا ثانية أهلته للمشاركة في سباق دولي تبلغ مسافته /160/ كيلومترا.   

وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد أجرى تعديلًا مؤخرًا في نظام تأهل الفرسان لبطولة كأس العالم للقدرة، إذ يتعين على كل فارس أن يجتاز سباقين دوليين تبلغ مسافة كل 
واحد منهما /120/ كيلومترا ثم يتأهل للمشاركة في سباق دولي تبلغ مسافته /160/ كيلومترا وإذا اجتازه يتأهل لبطولة كأس العالم للقدرة.   

كما تم خلال منافسات سباق ارميلو الهولندي استبعاد مجموعة كبيرة من الخيول المشاركة بسبب الأمطار الغزيرة وانخفاض درجة الحرارة حيث لم يكمل /3/ فرسان من  الخيالة السلطانية السباق بسبب تشنج عضلات الخيول وهم الفارس علي بن حسن الفارسي على صهوة الحصان /خنجر/ والفارس هشام بن صالح الفارسي على صهوة الحصان /ملهب/ والفارس فيصل بن إبراهيم الفارسي على صهوة الفرس /كارا/.   

وتسعى الخيالة السلطانية لضمان مجموعة من الفرسان والخيول للتأهل لكأس العالم حتى يتسنى للجهاز الفني اختيار الأفضل منها.   
 
حضر منافسات سباق ارميلو الهولندي الذي شهد إقامة سباقين في يومين مختلفين العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية الذي حث الفرسان المشاركين على تحقيق نتائج متقدمة في السباقين و في مختلف المشاركات في السباقات القادمة وذلك لتحقيق نتائج متقدمة وتمثيل السلطنة التمثيل المشرف في بطولة كأس العالم للقدرة.