الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2020-04-01
قنتب "هدوء وسط عاصفة"

شاطئ جميل وجذاب، يتبع لقرية قنتب على بُعد 15 كيلومتر من مركز مدينة مسقط، وأما عن الطريق المؤدي إلى قنتب فيأخذك بعيدا في جولة على منطقة الخيران وأشجار القرم الطبيعية لتشاهد لوحة فنية طبيعية طويلة المدى.

تُعدّ منطقة قنتب التابعة لولاية مسقط من أفضل الأماكن الطبيعية لقضاء الإجازة في محافظة مسقط وهي الأقرب للابتعاد عن ضوضاء العاصمة. أذ يبدو الشاطئ قرية بحرية مخفية بين سلسلة جبال رملية عالية، وهو الشاطئ الأكثر هدوءًا في مسقط. يحوي الشاطئ بعض البيوت الصغيرة التي تزيد من منظره الشاعري، وإلى جانبها القوارب الصغيرة التي يمكن الخروج بها إلى جولة بحرية مع الأصدقاء والأحباء والعائلة.

ويحتضن شاطئ قنتب أنواعا كثيرة من الطيور البحرية، كما أنه وجهة للطيور المهاجرة طوال أيام السنة. لذلك يُعد شاطئ قنتب أكثر الأماكن مقصدا من قبل السياح الراغبين بقضاء إجازتهم في مسقط .

ويُحيط بالشاطئ بعض الجبال التي تمنح قممها متعة التقاط صور لمشاهد بانورامية رائعة للقرية والبحر، وبشكلٍ خاص عند الشروق والغروب. ويُوفرللزوّار متعة مُشاهدة  العمانية والحرف اليدوية الفريدة.

ويتميز الشاطئ بمياهه الضحلة المُناسبة للسباحة في المناطق الرملية الخاصة بالنزهات العائلية، وبمياهه العميقة قرب الصخور، والمناسبة لمُحبي صيد الأسماك.

ويستطيع السائح أخذ جولة بالقوارب الصغيرة المتوفرة في شاطئ قنتب أو منطقة الخيران التي يمكن الخروج بها في جولة بحرية قصيرة. يزوره الكثير من السُيّاح بقصد التقاط الصور لكنه يفتقد للخدمات السياحية فعلى الزائر ان يأخذ طعامه ومياه صالحة للشرب خلال زياته.