الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2020-12-10
مدرسة الشامخ تخطف اللقب والشرطة ثانيًا في مسابقة الفروسية الثلاثية الأولى

 اختتمت مسابقة الفروسية الثلاثية الأولى التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام متتالية على ميدان الرحبة بولاية بركاء ونظمها الاتحاد العماني للفروسية للموسم 2020/ 2021م.
 

وتعتبر هذه الرياضة من الرياضات الأولمبية المهمة والتي تندرج بالاتحاد الدولي للفروسية ، وشهدت المسابقة مشاركة 14 خيلًا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة، واشتملت هذه الرياضة على مسابقات أدب الخيل وقفز الحواجز واختراق الضاحية و تقدر بمسافة 2 كيلو متر ويوجد بها بعض الموانع والحواجز الطبيعية كجذوع النخيل وغيرها.
 

وبعد انتهاء كل مسابقة تم تجميع نقاط الخيل المشاركة ليتم بعد ذلك رصد النتائج النهائية التي تحدد مركز كل مشارك، حيث تأتي هذه المسابقة برعاية بنك نزوى وكلية الخليج.
 

وشهدت المسابقة منافسة مثيرة خلال الأيام الثلاثة لها حيث تمكن من الحصول على المركز الأول الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على صهوة "شهاب" من مدرسة الشامخ للفروسية وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على صهوة "المهندس" من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس جمال بن حميد الشرياني على صهوة "دامس" من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الرابع الفارس ادريس صالح العامري على "حليم" من وحدة شرطة الخيالة والمركز الخامس الفارس سلطان بن محمد اليوسفي على "ازهار" من الخيالة السلطانية.
 

في ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية بتتويج الفائزين وتكريم الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى.