الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2020-12-09
انطلاق رحلة العهد والولاء على ظهور الإبل من ولاية أدم

انطلقت اليوم من أمام حارة جامع البوسعيد بولاية أدم بمحافظة الداخلية رحلة العهد والولاء على ظهور الإبل للرحالة أحمد بن حارب المحروقي متجهًا إلى محافظة مسقط وتستمر /7/ أيام.
 

وقال الرحالة أحمد بن حارب المحروقي "يأتي تسيير الرحلة الرابعة من رحلات التجوال على ظهور الإبل في ربوع السلطنة لإحياء ذاكرة أمجاد العمانيين في الرحلات الصحراوية وفي حواضر المدن وما فيها من مشقة وصعاب في مختلف الجوانب حيث كان عنوان هذه الرحلة العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/".
 

وأضاف المحروقي "كان الاختيار على بداية هذه الرحلة من أمام أحد المعالم والمواقع الأثرية والتاريخية وهي حارة جامع البوسعيد بولاية أدم التي شهدت ميلاد ونشأة الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي مؤسس دولة البوسعيد الحاكمة وسيكون ختامها أمام برج الصحوة بمحافظة مسقط في رحلة تستغرق قرابة سبعة أيام مرورا بعدد من ولايات محافظة الداخلية وأهم المعالم التاريخية والأثرية والسياحية فيها".
 

وأشار أحمد المحروقي إلى أن أهداف هذه الرحلة هي المشاركة في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخمسين للنهضة والتعريف بأهمية ولاية أدم التاريخية والثقافية والتي كانت ملتقى للقوافل التجارية القديمة من خلال أسواقها وحاراتها وحصونها وقلاعها إضافة إلى التعريف بالمعالم السياحية والتراثية للولايات التي سيمر بها خط سير الرحلة حتى الوصول إلى برج الصحوة والذي يعتبر معلماً حضاريا وطنيا لنهضة السلطنة الحديثة وغيرها من الرسائل التراثية والوطنية التي ترتبط بالعمق التاريخي لعادات السفر بالإبل.
 

وفي ختام تصريحه وجه الرحالة أحمد المحروقي شكره لكافة الجهات الحكومية والخاصة والأفراد التي سهلت ودعمت تنفيذ هذه الرحلة على أمل الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الرحلات من مختلف المواقع في ولاية أدم.