الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2020-12-17
منافسات سباق الهجن بولاية ثمريت

أقيم اليوم على مضمار سباق الهجن بولاية ثمريت بمحافظة ظفار منافسات المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية 2021/2020م الذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بمشاركة واسعة من ملاك ومضمري الهجن الأهلية من مختلف ولايات المحافظة.

 

وأكد سعادة الشيخ مسلم بن أحمد الحضري والي ثمريت على أهمية إقامة سباقات الهجن في مختلف محافظات السلطنة والاهتمام بهذا الموروث الأصيل من خلال تهيئة المناشط المستمرة وتقديم الدعم لها لتنظيم السباقات والمسابقات المختلفة كالمحالبة والمزاينة.

 

اشتمل السباق على إقامة 15 شوطاً لفئتي /الحجائج/ و /اللقايا/ حيث جاءت نتائجها على النحو التالي:

 

ففي الشوط الأول لفئة (الحجائج) جاءت في المركز الأول /جموح/ لمالكها حمد بن ناصر المحرمي بينما حققت / شاهين/ المركز الأول في الشوط الثاني لفئة /الحجائج/ لمالكها أسعد بن غريب الجنيبي.

 

أما في الشوط الثالث لفئة (الحجائج) جاءت في المركز الأول /الشريعة/ لمالكها مهنا بن مبخوت مسن بينما حققت /مزاحم/ المركز الأول في الشوط الرابع لفئة (الحجائج) لمالكها ذياب بن غانم البطحري وفي الشوط الخامس لفئة (الحجائج) جاءت /شاهين/ في المركز الأول لمالكها زاهر بن بخيت المهري. 

 

وفي الشوط السادس لفئة (الحجائج) جاءت في المركز الأول /معروف/ لمالكها أسعد بن غريب الجنيبي وفي الشوط السابع لفئة (الحجائج) حققت المركز الأول (الطيارة) لمالكها عبدالله بن بخيت مسن بينما نالت المركز الأول في الشوط الثامن لفئة (الحجائج) /العاصفة/ لمالكها نوح بن مسلم المسهلي.

 

أما في الشوط التاسع لفئة (الحجائج) حققت المركز الأول /الشاهين/ لمالكها ذياب بن غانم البطحري وفي الشوط العاشر لفئة (الحجائج) حصلت على المركز الأول /الشاهين/ لمالكها خالد بن نابت المهري وفي الشوط الحادي عشر لفئة (الحجائج) نالت المركز الأول /الشاهين/ لمالكها ذياب بن غانم البطحري.

 

وفي الشوط الثاني عشر لفئة (اللقايا) حققت المركز الأول /براقة/ لمالكها سالم بن سعيد مسن وفي الشوط الثالث عشر لفئة (اللقايا) جاءت في المركز الأول /شاهين/ لمالكها سالم بن سعيد مسن وفي الشوط الرابع عشر لفئة (اللقايا) نالت المركز الأول /وصفة/ لمالكها سعد بن مبارك المهري بينما حصلت على المركز الأول في الشوط الخامس عشر لفئة (اللقايا) /شاهين/ لمالكها ماجد بن صالح الكثيري.

 

وفي الختام قام هيثم بن سالم الغريبي نائب والي ثمريت بتكريم الفائزين في منافسات السباق.