الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2020-12-15
منافسة قوية تشهدها ثاني مسابقات أدب الخيل لهذا الموسم بالرحبة

اختتمت ثاني مسابقات أدب الخيل للموسم 2020 / 2021م التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، بمشاركة /34/ خيلًا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة واشتملت على أربع فئات.

 

ففي الفئة الأولى وهي الفئة المفتوحة شاركت 10 خيول والفئة الثانية الفئة المتوسطة شاركت 6 خيول والفئة الثالثة فئة الفتيات بمشاركة 7 خيول والفئة الرابعة الفئة المبتدئة أقيمت بمشاركة 11 خيلا.

 

وقد توجت بالمركز الأول في الفئة الأولى الفارسة اريكا على "تاج الملوك" من إسطبلات آل سعيد والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على "بيت بول" من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس بسام بن ناصر الغابشي على "العباب" من وحدة شرطة الخيالة.

 

وحقق المركز الأول في الفئة الثانية الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على "راجا" من الخيالة السلطانية وجاء في المركز الثاني الفارس سلطان بن محمد الحراصي على "بركة" من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس إدريس بن صالح العامري على "حليم" من وحدة شرطة الخيالة.

 

وفي فئة الفتيات حققت المركز الاول الفارسة وفاء بنت راشد الحوسنية على "تمارة" من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارسة أحلام بنت خلفان الشعيبية على "بهية" من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارسة اريكا على "شهاب" من مدرسة الشامخ للفروسية.

 

أما في الفئة المبتدئة فحقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على "الحاتم" من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على "سكينة" من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس مازن بن فاضل الغافري على "الشموخ" من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الرابع الفارس مازن بن فاضل الغافري على "دامس" من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الرابع مكرر الفارس سلطان بن محمد اليوسفي على "سانجو" من الخيالة السلطانية.

 

يذكر أن هذه المسابقة في تطور مستمر بسبب زيادة ممارسيها وأيضاً وجود ميدان مهيأ وفق المواصفات والمقاييس العالمية لهذه الرياضة الأولمبية حيث اهتم الاتحاد بالحفاظ على هذه الرياضة كونها  الركيزة الأساسية لرياضة الفروسية فهي تمكن الفارس من السيطرة على جواده.