الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2020-12-14
غدًا.. تنطلق بطولة العيد الوطني الخمسين لالتقاط الأوتاد بالرحبة

تنطلق غدًا بطولة العيد الوطني الخمسين لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية لهذا الموسم 2020 /2021م على مدى يومين متتاليين بميدان الفروسية بمزرعة الرحبة بمشاركة 21 فريقًا بواقع 84 فارسًا وفارسة من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.
 

وستشتمل المسابقة في اليوم الأول على أربع جولات منها جولة واحدة لفردي حلقتين ووتد بالرمح وثلاث جولات للفرق بالرمح ستكون الجولة الأولى لالتقاط وتد مقاس 4 سم والجولة الثانية التقاط وتد مقاس 6 سم والجولة الثالثة والرابعة التقاط وتد مقاس 4 سم.
 

 كما ستشهد منافسات اليوم الثاني أربع جولات منها جولة واحدة لفردي ليمونتين ووتد بالسيف وثلاث جولات للفرق بالسيف ستكون الجولة الأولى لالتقاط وتد مقاس 6 سم والجولة الثانية التقاط وتد مقاس 6 سم والجولة الثالثة التقاط وتد مقاس 4 سم والجولة الرابعة التقاط وتد مقاس 4 سم، حيث ستكون الانطلاقة في تمام الساعة 1 ظهراً.
 

وتأتي الفعالية بدعم من مجموعة الحشار وشركاه وتم رصد عدد من الجوائز القيمة لهذه المسابقة الغالية، وتقام البطولة بدون حضور جماهيري مع تطبيق الإجراءات الاحترازية حسب ما وضعت من قبل الجهات المختصة بالسلطنة.
 

ورصد الاتحاد العماني للفروسية جوائز قيمة للفائزين في بطولة العيد الوطني الخمسين لالتقاط الأوتاد، حيث يحصل أفضل فريق بالبطولة على سيارة ، ويحصل أفضل فارس للعموم على جائزة نقدية وخنجر، كما سيحصل أفضل فارس على مستوى الولايات على جائزة نقدية وخنجر، وستحصل أفصل فارسة على جائزة نقدية وعينية، بالإضافة إلى جوائز نقدية لأصحاب المراكز الثلاثة الأوائل من كل فئة.