الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2021-01-04
المحطة السادسة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن تنطلق بعد غد بصحار

العمانية | أصايل

تنطلق بعد غدٍ /الأربعاء/ المحطة السادسة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم الـ/١٨ ( 2020 / 2021م) التي تنظمها الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني على ميدان صحار بمحافظة شمال الباطنة.

 

ويشتمل السباق الذي سيقام على مدى يومين على /45/ شوطا لمختلف الفئات، حيث يقام في اليوم الأول /30/ شوطًا على فترتين صباحية ومسائية، خصص في الفترة الصباحية /19/ شوطا لفئة /الحجايج/ لمسافة /3/ كيلو مترات، منها /13/ شوطا /للبكار/، وستتأهل في الأشواط الثلاثة الأولى النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الثالث لكأس جلالة السلطان المزمع إقامته خلال الفترة من 22 إلى 25 من مارس 2021م، فيما تتأهل من الشوط الرابع لغاية الشوط العاشر النوق الحاصلة على المركزين الأول والثاني، و6 أشواط للقعدان بدون تأهل.

 

أما الفترة المسائية فقد خصصت لفئة /اللقايا/ لمسافة 4 كيلو مترات، وتشتمل على /11/ شوطا خصص منها /8/ أشواط /للبكار/، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر لكأس جلالة السلطان، فيما تتأهل من الشوط الثاني لغاية الشوط السادس النوق الحاصلة على المراكز الأولى الثلاثة، أما الأشواط الثلاثة المخصصة للقعدان فلن تتضمن التأهل للكأس.

 

وفي اليوم الثاني سيقام السباق في الفترة الصباحية ويشتمل على /15/ شوطا خصصت /6/ أشواط لفئة /الجذاع/ لمسافة 5 كيلو مترات، منها /4/ أشواط /للبكار/، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر، فيما تتأهل في الشوطين الثاني والثالث النوق الحاصلة على المراكز الخمسة الأوائل، كما يقام شوطان للقعدان بدون تأهل.

 

أما في فئة الثنايا لمسافة 6 كيلو مترات، فخُصصت لها /3/ أشواط منها شوطان /للبكار/، تتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأوائل، فيما تتأهل من الشوط الثاني النوق الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى، وشوط واحد /للقعدان/ بدون تأهل، وفي فئة الحول لمسافة /6/ كيلو مترات سيكون هناك /3/ أشواط، تتأهل في الشوطين الأول والثاني النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأولى، وشوط واحد للزمول بدون تأهل.    

 

ويتضمن اليوم الثاني إقامة شوطين /لركض العرضة الطويل/ لفئتي الثنايا والحول لمسافة كيلو ونصف، وتتأهل النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأولى.