الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2021-01-24
بعد غدٍ.. انطلاق المحطة الثامنة ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية ببركاء

العمانية | أصايل

تنطلق بعد غدٍ الثلاثاء على مضمار الهجانة السلطانية بالفليج بولاية بركاء المحطة الثامنة من فعاليات المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم الثامن عشر 2020/2021م، والذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالهجانة السلطانية. 

 

يتضمن السباق الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام 45 شوطًا لمختلف الفئات حيث يقام في اليوم الأول 19 شوطًا خُصصت لفئة الحجائج لمسافة 4 كيلومترات منها 13 شوطًا للبكار، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأولى فيما ستتأهل في الشوط الثاني ولغاية الشوط الثامن النوق الحاصلة على المراكز من الأول حتى الثالث إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن المقرر إقامته خلال الفترة من 22 إلى 25 من مارس لعام 2021م، بينما ستقام 6 أشواط أخرى للجعدان دون تأهل. 

 

وسيقام في اليوم الثاني 11 شوطا لفئة اللقايا لمسافة 5 كيلومترات خُصصت 8 أشواط منها للبكار، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز من الأول لغاية العاشر إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن، وستتأهل من الشوط الثاني حتى الشوط الخامس النوق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى، بينما ستقام 3 أشواط أخرى للجعدان دون تأهل. 

 

كما يشتمل اليوم الثاني على إقامة 6 أشواط لفئة الجذاع لمسافة 6 كيلومترات حيث خُصصت منها 4 أشواط للبكار، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر للسباق الختامي، فيما تتأهل النوق الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى في الأشواط الثاني والثالث والرابع، بينما سيقام شوطان للجعدان دون تأهل.  

 

وتتضمن منافسات اليوم الثالث إقامة 7 أشواط خُصصت 3 أشواط لفئة الثنايا لمسافة 8 كيلومترات منها شوطارن للبكار، وستتأهل في الشوطين الأول والثاني النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر للسباق الختامي، كما سيقام شوط للجعدان دون تأهل. 

 

كما ستشتمل فعالية اليوم الثالث على ثلاثة أشواط أخرى خُصصت لفئة الحول لذات المسافة حيث تتأهل في جميع الأشواط النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأولى بالإضافة إلى شوط  لفئة الزمول لذات المسافة دون تأهل إلى جانب إقامة شوطين لركض العرضة الطويل لفئتي الثنايا والحول لمسافة كيلومتر ونصف وستتأهل النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأولى للسباق الختامي.