الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2021-11-11
الهجانة السلطانية تختتم فعاليات الهجن بثمريت

العمانية | أصايل

اختتمت اليوم بولاية ثمريت بمحافظة ظفار المحطة الرابعة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم التاسع عشر 2021 /2022م، بتنظيم من الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.

 

وشهد ميدان سباق الهجن بثمريت إقامة ٥ أشواط، منها شوطان للحجائج، وشوطان للقايا، وشوط لفئة الجذاع، وجاءت نتائجها وفق الآتي: في الشوط الأول للحجائج أبكار جاءت شواهين لحاتم بن سعيد الكثيري في المركز الأول، واحتفال لمحمد بن سلطان المشيخي في المركز الثاني، وفي المركز الثالث الشاهينية لمحمد بن سالم الراشدي.

 

أما في الشوط الثاني للحجائج قعدان حلّ شاهين لملهي بن علي الكثيري في المركز الأول، ومقشن للشيخ مسلم بن بخيت جداد الكثيري في المركز الثاني،فيما جاء مقشن للشيخ مسلم بن بخيت جداد الكثيري في المركز الثالث.

 

وفي الشوط الثالث للقايا أبكار جاءت أثير للشيخ مسلم بن بخيت جداد الكثيري في المركز الأول، وحلّت طيارة للشيخ مسلم بن بخيت جداد الكثيري في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب قيادة لمحمد بن سيف الحرسوسي.

 

وفي الشوط الرابع المخصص للقايا قعدان حقق حشيم لأحمد بن عبدالله الجنيبي المركز الأول، وحصل مقشن للشيخ حمد بن مسلم جداد الكثيري على المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث مقشن للشيخ حمد بن مسلم جداد الكثيري.

 

أما الشوط الخامس والأخير فقد خصص لفئة الجذاع أبكار، وحصلت توزيع للشيخ مسلم بن بخيت جداد الكثيري على المركز الأول، وسمحة لحمد بن علي الوهيبي على المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت الشاهينية لملهي بن علي الكثيري.

 

يُذكر أن المحطة الرابعة شملت أيضًا إقامة مسابقة المحالبة، ومسابقة المزاينة، حيث أقيمت الفعاليات لستة أيام ابتداءً من يوم السبت الماضي.

 

وستقام المحطة الخامسة من المهرجان بميدان صحار لسباقات الهجن بتاريخ الأول والثاني من ديسمبر المقبل.