الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2021-12-03
تواصل منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد باللباس التقليدي بالدقم

العمانية | أصايل

تتواصل منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد باللباس التقليدي بولاية الدقم بمحافظة الوسطى بمشاركة 33 فارسًا وفارسة من 16 دولة.

 

‏رعى منافسات اليوم سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وتضمنت جولتي / فردي بالسيف/ وجولتي /زوجي بالسيف/ وجولتي /فرق بالسيف/ وحقق المنتخب الباكستاني المركز الأول وحقق المنتخب العراقي المركز الثاني وحل ثالثًا المنتخب السوداني ، وفي منافسات الفردي حقق المركز الأول الفارس العُماني حمد الريامي وجاء ثانيًا الأردني دحيم حسين وفي المركز الثالث العراقي عبدالحميد رشيد.

 

وقال سعادة نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة : إن مثل هذه البطولات الدولية لها أهمية كبيرة في التعريف بولاية الدقم وزيادة الأنشطة السياحية والخدمية فيها ومثلما يعلم الجميع فإن هذه المنطقة جديدة ووجود مثل هذه الأنشطة مهم جدًا وشهدنا إقبالا من مختلف دول العالم ونسعى إلى تنفيذ أنشطة رياضية قادمة.

 

وقال ماجد القحطاني رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة: البطولة ناجحة بكل المقاييس لما تشهده من تنظيم رائع من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وحضور وتفاعل جماهيري لافتًا إلى أن اللباس التقليدي للدول المشاركة أضاف جمالية للبطولة.

 

وأوضح القحطاني أن هناك منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة وهو يدل على تطور هذه اللعبة والفرسان المشاركين في البطولة التي تقام في ولاية الدقم أحد ولايات سلطنة عُمان ذات المقومات السياحية والاقتصادية.

 

من جانبه قال راشد المزروعي رئيس الوفد الإماراتي المشارك في البطولة: إن البطولة تشهد حضورا جماهيريا وتفاعلا وتنظيما رائعا بدءًا بحفل الافتتاح ووصولا إلى منافسات اليوم موضحًا أن هناك تنافس كبير في البطولة والمنتخب الإماراتي قدم مستويات جيدة.

 

وقال الفارس العُماني حمد الريامي الحاصل على المركز الأول في منافسات الفردي في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية : الحمدلله استطعنا تحقيق مركز متقدم على الرغم من المنافسة القوية التي تشهدها البطولة وتقارب النتائج بين الفرسان ونطمح لتحقيق المزيد من النتائج الجيدة لمنتخب سلطنة عُمان غدًا في ختام المنافسات.

 

وتتواصل على هامش البطولة دورة ترقية الحكام بمشاركة 45 حكمًا وحكمة ودورة ترقية المدربين بمشاركة 26 مدربا ودورة البياطرة لالتقاط الأوتاد بمشاركة 10 أشخاص ويشارك في الدورات أعضاء الوفود المشاركة بالبطولة ويحاضر فيها مجموعة من المختصين من داخل سلطنة عُمان وخارجها، كما يقام على هامش البطولة مجموعة من البرامج المصاحبة بمشاركة مجموعة من الشباب من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب مشاركة مجموعة أخرى ببعض الأنشطة الخاصة بالأعمال المنزلية، ومعرض للحرفيين يحتوي على منتجات حرفية تشتهر بها ولاية الدقم ومحافظة الوسطى وسيصاحب المهرجان أيضا إقامة مسابقات لأصحاب سيارات الدفع الرباعي.

 

وتختتم البطولة غدًا السبت تحت رعاية معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات وسيسبق حفل الختام التنافس على جولتي /حلق بالوتد/ وجولتي /قطع الليمون بالسيف/ والتقاط الوتد بالرمح وجولتي /التتابع/ من خلال جولة بالسيف وجولة بالرمح.