الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2021-11-29
غدًا .. انطلاق البطولة المحلية لالتقاط الأوتاد بالدقم

العمانية | أصايل

تنطلق البطولة المحلية لالتقاط الأوتاد بولاية الدقم بمحافظة الوسطى غدا الثلاثاء وينظمها الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على مدى يومين.

 

وقال الدكتور يوسف بن سليمان الوهيبي أمين الصندوق القائم بأعمال المدير التنفيذي بالاتحاد: إن هذه البطولة من البطولات المهمة على اعتبار أنها تمهد لمشاركة منتخب سلطنة عُمان في البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد إلى جانب 20 دولة من مختلف قارات العالم.

 

وأضاف الوهيبي: يشارك في البطولة من سلطنة عُمان 14 فريقا منها 9 فرق من وحدات الخيالة العسكرية وهي 3 فرق من الخيالة السُّلطانية و3 فرق من شرطة عمان السُّلطانية و3 فرق من الحرس السُّلطاني العُماني بالإضافة إلى 5 فرق من الولايات وهي زاد الراكب بولاية ابراء بفريق واحد ومركز اللجام للفروسية بولاية السويق بفريقين ولجنة سباق الخيل بولاية المضيبي بفريق واحد ومدرسة النمير للفروسية بولاية صحم بفريق واحد.

 

وأشار إلى أن المتسابقين سيتنافسون في اليوم الأول على 6 جولات فللرمح فردي جولتان وحلق جولتان وزوجي جولتان ، و في اليوم الثاني 6 جولات للسيف فردي جولتان ولليمونتين ووتد جولتان وزوجي جولتان، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المتسابقين.