الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2021-12-18
اختتام فعاليات مهرجان نيابة حمراء الدروع لمزاينة الإبل بولاية عبري

العمانية | أصايل

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان حمراء الدروع لمزاينة الإبل بولاية عبري في نسخته السابعة وتضمن ٤٨ شوطا بمشاركة واسعة من ملاك الإبل من داخل السلطنة وخارجها.

 

رعى اختتام المهرجان معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية.

 

وشهد اليوم الختامي أربعة أشواط جاءت نتائجها على النحو التالي ففي الشوط الذهبي للأشواط المفتوحة جاءت في المركز الأول الناقة (جمايل) لمالكها غالب بن سعيد الرشيدي وحصلت الناقة (مودة ) على المركز الثاني لمالكها سعيد بن محمد الحوسني فيما حلت الناقة (غياضة ) على المركز الثالث لمالكها خميس بن عبدالله السنيدي وحصلت على المركز الرابع الناقة ( رموز) لمالكها سيف بن راشد الهاشمي.

 

أما نتيجة الشوط الفضي لسن اللقايا للاشواط المفتوحة فحصلت (الحاكمة) على المركز الأول لمالكها الشيخ أحمد بن سالم الرشيدي وحصلت (مياسة ) على المركز الثاني لمالكها خالد بن سعيد الربيعي وحصلت على المركز الثالث ( الفايزة ) لمالكها مكتوم بن راشد البادي وذهب المركز الرابع للناقة (الشاهنية) لمالكها عبدالله بن راشد السنيدي.

 

أما نتيجة الشوط الذهبي للأشواط الخاصة لسن اللقايا حصلت على المركز الأول الناقة ( سحامة ) لمالكها خالد بن سعيد الدرعي من نيابة حمراء الدروع فيما حصلت على المركز الثاني ( غياضة) لمالكها خالد بن علي الدرعي وجاءت في المركز الثالث (شرارة ) لمالكها عبدالله بن الشين الدرعي وفي المركز الرابع الناقة ( شواهين) لمالكها أحمد بن حمود الدرعي.

 

أما نتيجة الشوط الفضي الذي خصص للاشواط الخاصة حصلت على المركز الأول ( الصمود) لمالكها خالد بن راشد الدرعي وحصلت الناقة (صوغة ) على المركز الثاني لمالكها جمعة بن حميد الدرعي وجاءت في المركز الثالث ( مزون ) لمالكها عبدالله بن الشين الدرعي.

 

وصاحب المهرجان إقامة القرية التراثية التي ضمت أكثر من أربعين ركنًا متنوعًا من الصناعات الحرفية والتقليدية والحلويات كالحلوى العمانية ومنتجات التمور العمانية والصناعات والمستلزمات المتعلقة بالإبل والهجن التي تدخل في مجال المزاينة بمشاركة جمعية المرأة العمانية بنيابة حمراء الدروع، كما تضمن المهرجان تقديم عروض الطيران الشراعي لفريق الظاهرة للهواة.