الرئيسية

الأخبار

أخبار الهجن

أخبار الهجن

التاريخ: 2021-12-12
انطلاق فعاليات مهرجان حمراء الدروع للمزاينة السابع بمحافظة الظاهرة

العمانية | أصايل

انطلقت اليوم على ميدان المهرجان بنيابة حمراء الدروع بولاية عبري فعاليات مهرجان المزاينة السابع والذي يستمر لغاية 18 ديسمبر الجاري وذلك برعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة.

 

بدأ الاحتفال بجولة تعريفية في القرية التراثية التي تشتمل على معرض للصناعات الحرفية والمشغولات اليدوية وصناعة التمور والحلوى العمانية بالإضافة إلى الأدوات المرتبطة بالهجن.

 

وقال المكرم الشيخ حمد بن مطر الدرعي عضو مجلس الدولة إن المهرجان يشتمل على / ٤١ / شوطًا على مدار أيام المهرجان ويتضمن على أمسيات شعرية وفنون مغناة إلى جانب فعاليات مخصصة للمرأة.

 

واشتمل اليوم الأول من المهرجان على ثلاثة أشواط في الشوط الأول /الشوط الذهبي/ فازت بالمركز الأول / رمز الشرقية/ لمالكها علي بن عبد الله السنيدي من ولاية الكامل والوافي وفي المركز الثاني/ الاتحادية/ لمالكها العزبة الاتحادية من ولاية ينقل وفي المركز الثالث /لحظ / لمالكها سيف بن راشد الرشيدي من ولاية بركاء.

 

أما الشوط الثاني /الشوط الفضي/ حيث فازت بالمركز الأول/حظ / لمالكها سالم بن سلطان الهاشمي من ولاية الكامل والوافي، وفي المركز الثاني / جماهير/ لمالكها مهنا بن محمد المالكي من ولاية بركاء، وفي الثالث /الشاهينية/ لمالكها سيف بن راشد الرشيدي من ولاية بركاء.

 

وفي الشوط الثالث والمخصص للجعدان، فازت بالمركز الأول /سراب/ لمالكها سالم بن مبارك المبيحسي من ولاية بركاء، وفي المركز الثاني /مياس/ لمالكها علي بن فهد الهاجري من دولة قطر، وفي المركز الثالث / سراب/ لمالكها سيف بن راشد الشبلي من ولاية صحار.