الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-02-22
ختام منافسات مسابقة اسطبلات الريان لقفز الحواجز

العمانية | أصايل

اختتمت منافسات مسابقة اسطبلات الريان لقفز الحواجز التي نظمتها اسطبلات الريان تحت إشراف الاتحاد العماني للفروسية على ميدان قفز الحواجز بمزرعة الرحبة بولاية بركاء.

 

شاركت في المسابقة أكثر من 100 خيل موزعة على خمس فئات وهي فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95سم، وفئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم وفئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم وفئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم والفئة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم، حيث تنافس في هذه المسابقة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

 

ففي فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95سم شاركت (27 ) خيلا وحققت الفارسة فانيدا تشهبوب على سيمبا من المركز الأولمبي للفروسيةالمركز الأول ونالالفارس إبراهيم السدراني على جوهرة من مدرعات سلطان عمان المركز الثانيبينما حقق الفارس خلفان الهطالي على تهادي من الخيالة السلطانية المركز الثالث.

 

وفي فئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم تنافست (28) خيلا وأحرز الفارس محمد بن سالم الحضرمي على روبن من الخيالة السلطانية المركز الأول وحقق الفارس قاسم بن محمد الفارسي على صحوة من شرطة عمان السلطانية المركز الثاني ونال الفارس احمد الشحات على جوشي من موجو للفروسيةالمركز الثالث.

 

وفي فئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم شاركت في هذه الفئة (14) خيلا حيث حقق الفارس خالد بن درويش الصبحي على شارمينج جيل من اسطبلات الريان المركز الأول وجاء الفارس محمد بن سالم الحضرمي على ذكريات من الخيالة السلطانية في المركز الثاني بينما حقق الفارس جمال بن حميد الشرياني على أي جاين من الحرس السلطاني العماني المركز الثالث.

 

وفي فئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم تنافست في هذه الفئة (8) خيول وحقق الفارس حمود بن سلطان الطوقي على فيلو من المركز الأولمبي للفروسية المركز الأول ونال الفارس بركات بن مهنا الهادي على الأدهم من شرطة عمان السلطانية المركز الثاني وحصد الفارس محمد بن رشاد الهنائي على اوتاني من اسطبلات الريانالمركز الثالث.

 

أما الفئة السادسة والأخيرة الفئة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم فشاركت فيها (3) خيول وقد توج بالمركز الأول الفارس أحمد محمد الشحات على شانيل من مركز موجو للفروسية والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هانج اوفر من المركز الاولمبي للفروسية.

 

وفي اليوم الثاني شاركت (27) خيلا في فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ95 سم وحقق الفارس إبراهيم السدراني على جوهرة من مدرعات سلطان عمان المركز الأول وحصلت الفارسة فانيدا تشهبوب على سيمبا من المركز الاولمبي للفروسيةعلى المركز الثاني ونال الفارس عيسى الصبحي على حمران من الخيالة السلطانية.المركز الثالث.

 

وتنافست (28) خيلا في فئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سموأحرز الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية المركز الأول ونال الفارس بسام بن ناصر الغابشي على فلاح من شرطة عمان السلطانية المركز الثاني فيما حصد جمال بن حميد الشرياني على طوفان من الحرس السلطاني العمانيالمركز الثالث.

 

وفي فئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم شاركت (14) خيلا حيث حقق الفارس محمد بن سالم الحضرمي على ذكريات من الخيالة السلطانية المركز الأول ونال الفارس حيدر الراشد على قويدم من اسطبلات العربية المركز الثاني بينما حصد الفارس حمود بن سلطان الطوقي على دانين من المركز الاولمبي للفروسية المركز الثالث.

 

وفي فئة (ج) ارتفاع 120ـ125 فشاركت (8) خيول وحقق الفارس أحمد محمد الشحات على فيرناند من مركز موجو للفروسية المركز الأول ونال الفارس حمود بن سلطان الطوقي على فيلو من المركز الاولمبي للفروسية المركز الثانيبينما جاء الفارس الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي على الباي من اسطبلات الريانالمركز الثالث.

 

أما الفئة ب السادسة والأخيرة فقد شاركت بها (3) خيول وقد توج بالمركز الأول الفارس أحمد محمد الشحات على شانيل من مركز موجو للفروسية وبالمركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هانج اوفر من المركز الاولمبي للفروسية وبالمركز الثالث الفارس خالد درويش الصبحي على بيرفكت زد من اسطبلات الريان.

 

وفي ختام المسابقة تم تتويج الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى.