الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-02-28
ختام ثالث مسابقات أدب الخيل بالرحبة

العمانية | أصايل

اختتمت ثالث مسابقات أدب الخيل للموسم 2021/ 2022م التي نظمها ويشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، بمشاركة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 32 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

 

واشتملت المسابقة على أربع فئات: الفئة الأولى هي الفئة المفتوحة بمشاركة 4 خيول والفئة الثانية فئة الجدد والشباب بمشاركة 11 خيلا والفئة الثالثة فئة البنات والأقل من 16 سنة بمشاركة 10 خيول والفئة الرابعة الفئة المتوسطة بمشاركة 7 خيول، وقد شهد الموسم ازديادًا ملحوظ ًافي عدد الفرسان والخيول المشاركة وهو مؤشر جيد ينم عن الوعي والإدراك من قبل الفرسان وملاك الاسطبلات ومسؤوليها المتمثّلة في أهمية هذه الرياضة العريقة التي تعد أم رياضات الفروسية وأساسها حيث رعى ختام المسابقة احمد بن سيف العبري أمين السر العام رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية.

 

وتوج الفارس بسام بن ناصر الغابشي على (العباب) من شرطة عمان السلطانية بالمركز الأول في / الفئة المفتوحة / وحل الفارس صلاح بن خلفان البلوشي على (أمواج) من شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني وجاء الفارس جمال بن حميد الشرياني على (دارس) من الحرس السلطاني العماني في المركز الثالث.

 

وفي / فئة الجدد والشباب/ حقق الفارس راشد بن عامر المشايخي على (فرات) من شرطة عمان السلطانية المركز الأول وجاء الفارس موسى الرمضاني على (الأندلس) من شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني بينما حصد الفارس راشد بن عامر المشايخي على (جنان) من شرطة عمان السلطانية المركز الثالث.

 

وفي فئة / البنات والأقل من 16 سنة/ نالت الفارسة فاطمة الشنوية على (امتثال) من شرطة عمان السلطانية المركز الأول وحل الفارس طارق بن زياد البلوشي على (شكيرة) من مدرسة السيب للفروسية في المركز الثاني وجاء الفارس محمد البلوشي على (اسبيرت) من مدرسة السيب للفروسية في المركز الثالث.

 

بينما في / الفئة المتوسطة/ حقق الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على (مجتهد) من شرطة عمان السلطانية المركز الأول وحل الفارس ادريس العامري على (حليم) من شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني بينما جاء الفارس بسام بن ناصر الغابشي على (راغب) من شرطة عمان السلطانية في المركز الثالث .