الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-03-12
ختام مسابقة قفز الحواجز على ميدان الرحبة ببركاء

العمانية | أصايل

يواصل الاتحاد العُماني للفروسية فعالياته وأنشطته لهذا الموسم 2021 / 2022م، حيث اختتمت مسابقة قفز الحواجز على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء بمشاركة 100 خيل.

 

تضمنت المسابقة ست فئات وهي فئة الخيول الجديدة والفرسان الجدد ارتفاع الحواجز 60ـ70سم وفئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95سم، وفئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم وفئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم وفئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم والفئة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم ، حيث تنافس في هذه المسابقة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

 

وشاركت (23) خيلا في فئة الخيول الجديدة والفرسان الجدد ارتفاع الحواجز 60ـ70سم وقد توج الفارس عبدالملك النعيمي على شبابي من مدرسة اليوبيل للفروسية بالمركز الأول وحل عبدالرحمن الحراصي على ساندي بابا من اسطبلات الريان في المركز الثاني بينما حصد الفارس محمد بن عيسى الحوقاني على بيدير من اسطبلات الحوقاني المركز الثالث.

 

وشاركت في فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95 سم (27 ) خيلا وحققت الفارسة هبة سمهوري على أثير من المركز الاولمبي للفروسية المركز الأول وجاء الفارس بركات بن محمد الهادي على هيا من شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني بينما نال الفارس أسعد الهادي على هيام من شرطة عمان السلطانية المركز الثالث .

 

وفي فئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم شاركت (28) خيلا وأحرز الفارس محمد بن حمود الطوقي على أسمي من المركز الأولمبي للفروسية المركز الأول وجاء الفارس حارث بن حمود المعولي على رجب من شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني وحصل الفارس جمال بن حميد الشرياني على طوفان من الحرس السلطاني العماني على المركز الثالث .

 

وشاركت (14) خيلا في فئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم حيث حقق الفارس الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي على سيركس من اسطبلات الريان المركزالأول وجاء الفارس خلفان الهطالي على ايبيس من الخيالة السلطانية في المركز الثاني ونال الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هبة الله من المركز الاولمبي للفروسية المركز الثالث.

 

وفي فئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم شاركت (8) خيول وحقق الفارس حمود بن سلطان الطوقي على فيلو من المركز الاولمبي للفروسية المركز الأول وجاء الفارس بركات بن مهنا الهادي على الدهام من شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني وحل الفارس محمد بن سالم الحضرمي على ذكريات من الخيالة السلطانية في المركز الثالث.

 

أما في الفئة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم فشاركت فيها (5) خيول وتوج الفارس أحمد بن محمد الشحات على شانيل من مركز موجو للفروسية بالمركز الأول والفارس خالد بن درويش الصبحي على بارفكت زد من اسطبلات الريان بالمركز الثاني والفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالوبيت من المركز الاولمبي للفروسية بالمركز الثالث.

 

وفي اليوم الثاني شاركت (23) خيلا في فئة الخيول الجديدة والفرسان الجدد ارتفاع الحواجز 60ـ70سم وتوج الفارس محمد بن ماجد الحضرمي على باشا من اسطبلات العربية بالمركز الأول والفارس الجلند الحارثي على رام من مدرسة العامرات للفروسية بالمركز الثاني والفارس عبدالرحمن الحراصي على ساندي بابا من اسطبلات الريان بالمركز الثالث.

 

وفي فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95سم شاركت (27 ) خيلا وحقق الفارس بركات بن محمد الهادي على هيا من شرطة عمان السلطانية المركز الأول والفارسة اليقين بنت طاهر الكندية على شكيرة من اسطبلات الريان المركز الثاني والفارس خلفان الهطالي على تهادي من الخيالة السلطانية المركز الثالث .

 

وتنافست في فئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم (28) خيلا وأحرز الفارس سلطان الفوري على قصورة من الخيالة السلطانية المركز الأول والفارس مازن بن فاضل الغافري على الشموخ من الحرس السلطاني العماني المركز الثاني والفارس سعيد بن حميد الشكيلي على العباب من الحرس السلطاني العماني المركز الثالث .

 

وفي فئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم شاركت (14) خيلا حيث حقق الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية المركز الأول والفارس خالد بن درويش الصبحي على كيرتس من اسطبلات الريان المركز الثاني والفارس سلطان بن حمود الطوقي على هبة الله من المركز الأولمبي للفروسية المركز الثالث.

 

أما في الفئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم فتنافست في هذه الفئة (8) خيول وجاء الفارس خالد بن درويش الصبحي على تشارمنج جيل من اسطبلات الريان أولا، و الفارس محمد بن سالم الحضرمي على ذكريات من الخيالة السلطانية ثانيا، والفارس حمود بن سلطان الطوقي على فيلو من المركز الاولمبي للفروسية ثالثا.

 

و في الفئة الأخيرة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم شاركت (5) خيول حيث توج الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالوبيت من المركز الاولمبي للفروسية أولا، والفارس سلطان بن حمود الطوقي على هانج اوفر من المركز الاولمبي للفروسية ثانيا، والفارس خالد بن درويش الصبحي على بارفكت زد من اسطبلات الريان ثالثا.

 

وفي ختام مسابقات اليوم الأول قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية بتكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات؛ كما قام بتتويج أبطال اليوم الثاني محمد بن سعود البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية.