الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-03-23
ختام بطولة إسطبلات الريان لقفز الحواجز بالرحبة

العمانية | أصايل

اختتمت منافسات بطولة إسطبلات الريان لقفز الحواجز التي نظمتها إسطبلات الريان تحت إشراف الاتحاد العُماني للفروسية وأُقيمت على ميدان قفز الحواجز بمزرعة الرحبة بولاية بركاء على مدى ثلاثة أيام.

 

رعى ختام المسابقة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بحضور السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس الاتحاد العُماني للفروسية.

 

وتنافس الفرسان والفارسات على (17) شوطًا خلال الأيام الثلاثة، وشارك فيها أكثر من 105 خيول موزعة على فئات الأيام الثلاثة، واشتمل اليوم الأخير على أربع فئات، وهي: فئة المبتدئين (ارتفاع الحواجز 90 ـ 95 سم)، وفئة (هـ) (ارتفاع الحواجز 100 ـ 105 سم)، وفئة (ج) (ارتفاع الحواجز 120ـ 125 سم)، والفئة (ب) (ارتفاع الحواجز 130ـ 135سم).

 

وشارك في فئة المبتدئين (31) خيلًا وحقق المركز الأول الفارس إدريس العمري على /حليم/ من شرطة عُمان السُّلطانية والمركز الثاني الفارس محمد بن أحمد العبري على /فيدال/ من مركز موجو للفروسية والمركز الثالث الفارسة اليقين بنت طاهر الكندية على /شكيرة/ من إسطبلات الريان.

 

وشارك في الفئة (هـ) (36) خيلًا وأحرز المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على /روبن/ من الخيالة السُّلطانية والمركز الثاني الفارس أحمد بن محمد الشحات على /جوشي/ من مركز موجو للفروسية والمركز الثالث الفارس سلطان الفوري على /قسورة/ من الخيالة السُّلطانية.

 

وفي فئة (ج) شارك (11) خيلًا وحقق المركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على /ذكريات/ من الخيالة السُّلطانية والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على /تشارمنج جيرل/ من إسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على /ودود/ من الخيالة السُّلطانية.

 

أما الفئة (ب) والأخيرة فشارك فيها (5) خيول وقد توج بالمركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على /هانج أوفر/ من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على /تالبوت/ من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس أحمد محمد الشحات على /شانيل/ من مركز موجو للفروسية.

 

وفي ختام كل فئة قام خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بتتويج أبطال الفئات.

 

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية في تصريح له أن هناك توجهًا إلى إيجاد بطل أولمبي في رياضة قفز الحواجز يمثّل سلطنة عُمان ويوجِد تنسيقًا بين اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحاد العُماني للفروسية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب في هذا الجانب، وسيتم الإعلان عن هذه الخطة خلال قادم الأيام.

 

من جانبه أعرب السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية عن سعادته لما وصل إليه التعاون ما بين الاتحاد والإسطبلات الخاصة فيما يتعلق بتنظيم البطولة وقال: اليوم نفخر بما وصلنا إليه من تعاون مثمر وبناء بين الاتحاد والإسطبلات الخاصة والتي أثبتت جدارتها في تنظيم بطولات أشبه أن تكون دولية، وحقيقة رأينا مستوى راقٍ في التنظيم وكذلك مستوى عالٍ من الأداء للمشاركين في مختلف الفئات وهذا سيعزز التعاون بشكل أكبر مستقبلًا بين كل الجهات المعنية برياضة الفروسية فقطاع الفروسية يحقق النجاح المنشود.

 

وأضاف السيد منذر البوسعيدي: بعون الله تعالى نمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق الارتقاء والتطوير في رياضات الفروسية ولا سيما الرياضات الأولمبية ومن بينها قفز الحواجز، فلدينا جيل قادم يحتاج إلى رعاية ودعم متواصلين من أجل الوصول إلى الهدف المنشود بإذن الله تعالى.