الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-03-21
بدء منافسات بطولة إسطبلات الريان لقفز الحواجز بالرحبة

العمانية | أصايل

بدأت منافسات بطولة إسطبلات الريان لقفز الحواجز التي تنظمها إسطبلات الريان تحت إشراف الاتحاد العماني للفروسية وتقام على ميدان قفز الحواجز بمزرعة الرحبة بولاية بركاء على مدى ثلاثة أيام.

 

ويتنافس الفرسان والفارسات في (17) شوطا، ويشارك فيها 105 خيول موزعة على 8 فئات لليوم الأول هي فئة فرسان المستقبل 1 على ارتفاع من 60ـ 70 سم وفئة فرسان المستقبل 2 ارتفاع 90 ـ 100 سم وفئة السيدات على ارتفاع من 100 ـ 105سم وفئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95 سم، وفئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم وفئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم وفئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم والفئة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم.

 

 

وفي فئة فرسان المستقبل 1 ارتفاع من 60ـ 70 سم شارك (11) خيلا حقق المركز الأول الفارس عبدالله بن أحمد الحوقاني على /رينارد/ من إسطبلات الحوقاني والمركز الثاني الفارس محمد بن ماجد الحضرمي على /باشا/ من إسطبلات العربية والمركز الثالث الفارس أنس بن وليد الوهيبي على /هاجس/ من إسطبلات العامرات .

 

 

 

أما في فئة فرسان المستقبل 2 ارتفاع 90 ـ 100 سم فشاركت (9) خيول وانتزع المركز الأول الفارس البراء الحارثي على /أماني/ من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثاني الفارس وارث بن تميم المحروقي على /فام/ من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس محمد بن أحمد العبري على /فايدال/ من مركز موجو للفروسية .

 

وفي فئة النساء على ارتفاع من 100 ـ 105سم شارك (12) خيلا وتمكنت من الحصول على المركز الأول الفارسة آمنة بنت ناصر الشرجية على /رويال/ من مركز موجو للفروسية والمركز الثاني الفارسة باربرا على /كاسير/ من إسطبلات آل سعيد والمركز الثالث الفارسة اليقين بنت طاهر الكندي على /فوتور/ من إسطبلات الريان.

 

وفي فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95سم شارك (19 ) خيلا وحقق المركز الأول الفارس أسعد بن حميد الهادي على /هيام/ من شرطة عمان السلطانية والمركز الثاني الفارس عيسى الصبحي على /حمران/ من الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس بركات بن مهنا الهادي على /هيا/ من شرطة عمان السلطانية.

 

 

 

أما في فئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم فشارك (26) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس بسام بن ناصر الغابشي على /رابح/ من شرطة عُمان السلطانية والمركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على /طوفان/ من الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث سعيد بن حميد الشكيلي على /العباب/ من الحرس السلطاني العماني.

 

 

وفي فئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم شارك (14) خيلا حيث حقق المركز الأول الفارس حيدر بن أنور الراشد على /قويدم/ من إسطبلات العربية والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على /ودود/ من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس جمال بن حميد الشرياني على /أي جاين/ من الحرس السلطاني العماني.

 

وفي فئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم شارك (9) خيول وحقق المركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على /فيلو/ من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على /تشارمنج جيرل/ من إسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس محمد بن سالم الحضرمي على /ذكريات/ من الخيالة السلطانية.

 

 

 

وفي الفئة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم شاركت (5) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على /تالبوت/ من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس أحمد محمد الشحات على /شانيل/ من مركز موجو للفروسية والمركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على /هانج أوفر/ من المركز الأولمبي للفروسية.

 

في الختام كل فئة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد والدكتور يوسف بن سليمان الوهيبي القائم بأعمال المدير التنفيذي بالاتحاد بتتويج أصحاب المراكز الأولى في مختلف الفئات.