الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-03-30
اتحاد الفروسية يختتم منافسات قفز الحواجز

العمانية | أصايل

توج الفارس خالد بن درويش الصبحي بطلًا لشوط التحدي في ختام قفز الحواجز لهذا الموسم 2022/2021م على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء.

 

رعى الختام السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية.

 

وفي الفئة (ف) ارتفاع الحواجز 90 سم توج بالمركز الأول الفارس أسعد الهادي على /هيام/ من سلطنة عُمان والمركز الثاني الفارس ناصر الحراصي على /ديفادوف/ من سلطنة عُمان والمركز الثالث الفارسة أحلام الشعيبية من سلطنة عمان.

 

وفي الفئة (e) ارتفاع الحواجز 105 سم حققت المركز الأول الفارسة بربرا على /كاستر زد /من بولندا والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على /روبن/ من سلطنة عمان والمركز الثالث الفارس وارث بن تميم المحروقي على /فام/ من سلطنة عمان.

 

وفي الفئة (د) ارتفاع 110 سم جاء في المركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على /سيرسيتياس/ من سلطنة عمان والمركز الثاني الفارس بسام بن ناصر الغابشي على /الأدهم/ من سلطنة عمان والمركز الثالث الفارس خلفان الهطالي على /ايبيس/ من سلطنة عمان .

 

وفي الفئة المفتوحة شوط التحدي ارتفاع 125 سم توج بلقب هذه الفئة الفارس خالد بن درويش الصبحي على /بيرفكت زد/ من سلطنة عمان والمركز الثاني أيضا الفارس خالد بن درويش الصبحي على /تشيرمنجيل/ من سلطنة عمان والمركز الثالث الفارس حمود بن سلطان الطوقي على /تالوبيت/ من سلطنة عمان.

 

وتمكنت الفارسة نتاشا لانجريش على /لينكا/ من تحقيق لقب أفضل فارسة للموسم في فئة ٩٥ سم من مركز موجو للفروسية، كما نال لقب أفضل فارس للموسم في فئة المتر الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على /ودود/ من الخيالة السلطانية، وخطف لقب فارس الموسم في فئة (د) ارتغ ١١٠ سم الفارس خالد بن دوريش الصبحي على /تشارمينج جير/ من إسطبلات الريان ، وانتزع لقب فارس الموسم في فئة (ج) ارتفاع ١٢٠ سم الفارس خالد بن درويش الصبحي على /بيرفكت زد/ من إسطبلات الريان، وتوج بلقب فارس الموسم في فئة (ب) ارتفاع ١٣٠ سم الفارس حمود بن سلطان الطوقي على /تالوبيت/ من المركز الأولمبي للفروسية .

 

وفي ختام منافسات قام السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بتتويج المشاركين الفائزين في مختلف الفئات، كذلك تم تكريم الفرسان والملاك والمدربين الحاصلين على نتائج متقدمة في سباق أوكسيدنتال للقدرة والتحمل بولاية عبري وسباق الختام للقدرة والتحمل لهذا الموسم.

 

وقال السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية: رأينا ختاما متميزا يليق بسمعة سلطنة عمان وما وصلت إليه رياضة قفز الحواجز ولدينا خطة استراتيجية طموحة لتطوير هذه الرياضة خلال الموسم القادم مع العمل على تشجيع الممارسين ومن بينهم الناشئين الذين يعول عليهم مستقبلا في هذه الرياضة.

 

وشاركت في المنافسات 8 دول هي: سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك بواقع أكثر من 60 خيلا موزعة على أربع فئات هي: الفئة /ف/ ارتفاع الحواجز 90 سم والفئة /e/ ارتفاع الحواجز 105 سم والفئة /د/ ارتفاع 110 سم والفئة المفتوحة شوط التحدي ارتفاع 125 سم.