الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-03-29
مصر تتوج بلقب البطولة العُمانية الدولية لقفز الحواجز

العمانية | أصايل

توج الفارس محمد أحمد الشحات من جمهورية مصر العربية بالمركز الأول في البطولة العُمانية الدولية لقفز الحواجز لهذا الموسم 2021/2022 م، واحتلت سلطنة عُمان المركزين الثاني والثالث بواسطة الفارس حمود بن سلطان الطوقي والفارس خالد بن درويش الصبحي.

 

رعى ختام اليوم الأول من المسابقة صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد بحضور السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء.

 

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 60 خيلا موزعة على خمس فئات هي فئة الخيول الجديدة والفرسان الجدد ارتفاع الحواجز 60ـ70سم، وفئة (هـ) ارتفاع الحواجز 105 سم وفئة (د) ارتفاع الحواجز 110 سم وفئة (ج) ارتفاع 120 سم والفئة (ب) ارتفاع 130 سم.

 

وفي فئة الخيول الجديدة والفرسان الجدد ارتفاع الحواجز 60ـ70سم محلي شارك (8) خيول وقد توج بالمركز الأول الفارسة رغد البلوشية على /هيستوري/ من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس ناصر الحراصي على /دافيدوف/ من إسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس أيهم الحوقاني على /رينارد/ من إسطبلات الحوقاني.

 

وفي الفئة (هـ) ارتفاع الحواجز 105 سم تنافس (30) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس بسام بن ناصر الغابشي على /رابح/ من سلطنة عُمان والمركز الثاني الفارسة نتاشا لينجرش من المملكة المتحدة والمركز الثالث الفارس جمال بن حميد الشرياني على /جوهرة/ من سلطنة عُمان.

 

وفي الفئة (د) ارتفاع الحواجز 110 سم شارك (11) خيلا حيث حقق المركز الأول الفارس آمنة بنت ناصر الشرجية على /رويال/ من سلطنة عمان والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على /كيركتس/ من إسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس أنور الراشد على /قوايدم/ من جمهورية العراق.

 

أما في الفئة (ج) ارتفاع 120 سم شارك (9) خيول وحقق المركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على /تشارمنج جيل/ من سلطنة عمان والمركز الثاني الفارس أحمد محمد الشحات على /فيرناندز/ من جمهورية مصر العربية والمركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على /هبة الله/ من سلطنة عمان.

 

وفي الفئة (ب) ارتفاع 130سم شارك (4) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس أحمد بن محمد الشحات على /شانيل/ من جمهورية مصر العربية والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على /تالوبيت/ من سلطنة عمان والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على /بارفكت زد/ من سلطنة عمان.

 

وفي ختام منافسات اليوم الأول قام صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد بتتويج المشاركين الفائزين في مختلف الفئات.

 

وسيشهد اليوم الختامي للبطولة المنافسة على أربعة أشواط وتم رصد جائزة للمركز الأول عبارة عن سيارة، حيث سيكون الشوط الثاني محليا على ارتفاع 90 سم والشوط الثاني دوليا على ارتفاع 105سم والشوط الثالث دوليا على ارتفاع 110سم والشوط الرابع دوليا على ارتفاع 125سم وهو شوط التحدي على السيارة.