الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2022-08-21
تقارير عالمية تعد السلطنة أفضل وجهة سياحية في العالم

تحصد السلطنة المزيد من الاعجاب والجذب السياحي الذي يضاف الى رصيدها المفعم بالامتيازات الجمالية، لتكسب المزيد من الثقة وترتفع لتصنف من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم وفق العديد من المواقع الالكترونية العالمية. 

تقرير موقع دوت كوم الالكتروني البريطاني:
جاء في تقرير نشره موقع وتش دوت كوم الالكتروني البريطاني بأن السلطنة تعد من بين أفضل ست وجهات سياحية في العالم.

تحدث التقرير عن روعة الطقس خلال شهر فبراير في سلطنة عمان، حيث ان درجة الحرارة تكون مثالية وأقسى معدل لها ٢٦ درجة، ما يشكل فرصة مثالية للاستمتاع بأجواء السلطنة وطبيعتها الجذابة ومواقعها الأثرية والتراثية.

تقرير موقع ون ميل آت اتايم الالكتروني الأمريكي:
اختار موقع ون ميل آت اتايم الإلكتروني الأمريكي سلطنة عمان بين 11 وجهة سياحية مفضلة لزيارتها.
 
وجاء في تقرير جديد تم نشره عبر الموقع إن سلطنة عمان لديها سواحل وجبال جميلة، بحاجة لاستكشافها، سواء في مسقط أو الأماكن الأخرى.
 
ومن بين الدول التي خصها الموقع بأفضلية زيارتها بجانب السلطنة كازاخستان ، ونامبيا، وجرين لاند، وجزر فاروس، وكندا، والبانيا، وبيرو، وجواتيمالا.
 
وأشار إلى أنه من الممتع أن يكون للشخص قائمة بالدول التي يرغب في زيارتها متى يتسنى له ذلك.
 
تقرير موقع ترافيل ويكلي الإليكتروني البريطاني:
أكد موقع ترافيل ويكلي الالكتروني أن سلطنة عمان تعد من أفضل الأماكن السياحية في الجزيرة العربية، بما تحويه من أسرار رائعة.
وقال في تقرير جديد أن أهم ما يميز سلطنة عمان الهدوء الرائع، فلا مكان يشعر فيها الزائرين بالازدحام.
 
وتساءل: لماذا لا يأتي المزيد لاستكشاف المناظر الطبيعية الغنية بالثقافة في عمان، حيث يرحب بك السكان المحليون بأواني القهوة الطازجة (القهوة العمانية)، وأكوام التمر الحلو، وحيث يمكنك إلقاء نظرة على شبه الجزيرة العربية في أكثر حالاتها الأصيلة.
 
وتحدث عن رمال وهيبة، المعروفة أيضًا باسم رمال الشرقية، وهي جزء صغير من المحيط الهائل من الكثبان الرملية في عمان، اذ أن حوالي 80 % من مساحة البلاد تتكون من صحراء ووديان.
 
وأكد أن رمال وهيبة تقع على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من مسقط ، وتوفر مجموعة المخيمات الصحراوية الفاخرة هناك التخييم البري الذي تحتاجه في صحراء الربع الخالي، التي تغطي معظم الجنوب.
 
كما تحدث عن جبال الحجر، التي تقع على بعد أقل من ثلاث ساعات بالسيارة من رمال وهيبة، ويقع في قلبها الجبل الأخضر، وهي هضبة ارتفاعها 2000 متر، حيث تضيف المدرجات المتدرجة المغطاة بأشجار النخيل، ومزارع الموز، وأشجار الرمان بقعًا خضراء إلى مشهد قاحل من الصخور ذات اللون البني والأحمر 
 

وعن جمالية مسقط وجاذبيتها تحدث التقرير عن تناغم العمارة العربية التقليدية والمباني الحديثة، اذ يتميز أفق المدينة بالتدرجات الزرقاء والرخام الأبيض اللامع في العديد من مساجدها مثل جامع السلطان قابوس الأكبر، الذي يضم ثريا تزن ثمانية أطنان.

ونصح التقرير الزائرين بزيارة الأسواق بحثًا عن الهدايا التذكارية المثالية، أو ترتيب رحلة إلى الوديان للسباحة في إحدى البرك الطبيعية، كما يمكن التنزه أو التسلق فوق جبال الحجر، أو زيارة مخيم بدوي ، أو اكتشاف بقايا طريق التجارة القديم في عمان.
تقرير موقع ذا ترافل الكندي:

 صنف موقع ذا ترافل الكندي سلطنة عمان بين أفضل 10 وجهات في العالم لزيارتها خلال عام 2022 م.

جاء في تقرير جديد للموقع أن عمان آمنة جميلة، مريحة، والناس ودودون للغاية، كما أنها آمنة للغاية من ناحية القيادة، ويمكن في غضون ساعات قليلة بالسيارة من مشاهدة البقع الصحراوية الرملية، والقرى التاريخية، إلى قمم الجبال المذهلة ومواقع الغوص المذهلة.

 

وقال: هذه الدولة الشرق أوسطية الجميلة هي، في الواقع ، منافس رائع تنافس دبي ومصر، فهي تمتلك كل ما تتميز به الدول الأكثر شعبية في شبه الجزيرة العربية، مثل كثبان الصحراء البرتقالية المتموجة، والكهوف التي تثير الفضول، والشواطئ البكر، والمياه النقية الصافية، ومسارات المشي وركوب الدراجات غير الواقعية، والمنتجعات الفخمة، والطقس الجذاب.