التراث

التاريخ: 2022-10-23
كهف سعال

كهف سعال إطلالة بانورامية إلى السماء

 

تزخر سلطنة عُمان بالمواقع الطبيعية والمسارات الجبلية التي تستقطب السياح من عشاق المغامرات. ونظراً لمقوماته السياحية، أصبح المسار الجبلي الذي يقع بالقرب من قرية سعال، والمعروف محلياً باسم "مسار المنخرق"، من المواقع المفضلة لدى هواة المشي الجبلي، إذ يشكل تجربة استكشاف مفعمة بالمغامرة للوصول إلى فتحة الكهف الناتج عن تآكل الصخور الجيرية.

ويُعد مسار كهف سعال من المسارات الجبلية السهلة والمناسبة للمبتدئين، وفقاً لموقع اكتشف عُمان. لكل محب للمغامرة بإمكانه خوض الرحلة عبر مسار كهف سعال للتمتع بالتكوينات الصخرية ذات الأشكال والألوان العجيبة الموجودة بالمنطقة.

الطبيعة المتفردة للكهف تسحر الزائر، كما أنه يمكن رؤية مشهد السماء من الداخل في الأسفل وكأنها إطلالة بانورامية. وبالإضافة إلى طبيعته الصخرية والفتحة البانورامية المطلة على السماء، يتميز مسار كهف سعال بقربه من العاصمة وسهولة الوصول إليه.

انطباع مشابه لكل من يزور المواقع السياحية العمانية الجميلة، إذ أتفاجأ يوماً بعد يوم بجماليات عُمان وتنوعها من حيث التضاريس والتشكيلات الصخرية، إذ ان عُمان تُعد بمثابة "جنة جيولوجية".

وننصح من يرغب في خوض هذه المغامرة بالحرص على ارتداء احذية مناسبة للتسلق لتجنب الانزلاق، وأخذ كمية كافية من المياه، لافتين إلى أهمية الحفاظ على نظافة الموقع وعدم المساس بجمالياته الطبيعية.


A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Undefined array key "news_image"

Filename: views/news.php

Line Number: 37

Backtrace:

File: /home1/assayelc/public_html/application/views/news.php
Line: 37
Function: _error_handler

File: /home1/assayelc/public_html/application/controllers/News.php
Line: 47
Function: view

File: /home1/assayelc/public_html/index.php
Line: 315
Function: require_once

https://assayel.com.om/uploads/news/" class="img-responsive" alt="">