الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2023-05-09
فندق أليلا الجبل الأخضر

يقع منتجع أليلا الجبل الأخضر على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر ، يعد المنتجع ملاذا للسواح الذين يحبون المغامرة والطبيعة، والذين يسعون للابتعاد عن الطقس الحار. يقدم المنتجع الفاخر من فئة الخمس نجوم الذي تديره فنادق ومنتجعات أليلا، رحلة حصرية إلى واحدة من أكثر مناطق  ذات الجذب السياحي في سلطنة عمان. يتميز منتجع أليلا الجبل الأخضر بإطلالة ساحرة على جبال الحجر الرائعة  وبفضل موقعه  المتميز يتيح للزوار استكشاف المناظر الطبيعية الوعرة المعروفة في المنطقة.
يحظى المنتجع ذو الخمس نجوم بشعبية كبيرة منذ افتتاحه في أوائل عام 2014 ، حيث يجسد الهوية العمانية الأصيلة من جميع جوانبها ، إلى جانب مستوى عالمي من الضيافة. يضم المنتجع 86 غرفة وفيلا ، تم تصميمها بشكل هادف من خلال الجمع بين الفخامة الحديثة ومفهوم المنزل العماني التقليدي. هذا بالإضافة إلى قائمة متنوعة ومختارة بعناية من الخدمات التي تضمن للزوار تجربة متكاملة تناسب جميع الأعمار والاهتمامات. يمكن لعشاق المغامرات تجربة تسلق الجبال ، واستكشاف الممرات الجبلية الوعرة من خلال تجربة طريق فيا فيراتا ، والمشي الجيولوجي ، أو ممارسة بعض الهوايات في الهواء الطلق. يمكن للأطفال أيضًا متابعة مسار الفراشة والاستمتاع بأنشطة أليلا بلاي المعدة خصيصًا لهم. لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء والهدوء ، تضمن تجارب السبا والعافية والتأمل وجلسات اليوجا أوقاتًا سعيدة وذكريات جميلة.
يعتبر سكان الجبل الأخضر قلب وروح المنتجع ، حيث يستقبلون الضيوف ويرافقونهم في رحلة للتعرف على عادات وتقاليد المجتمع المحلي ، وسط الطبيعة الخلابة للمنطقة . 
حصد منتج أليلا الجبل الأخضر التابع للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران ) العديد من الجوائز فهو حاصل على اعتراف دولي من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء متمثلاً في شهادة ليد الفضية  ليكون اول مشروع يتوج بهذا المعيار الدولي على مستوى السلطنة. كما فاز المنتجع سابقاً بجائزة المسطحات الخضراء من جوائز قمة ومؤتمر عمان الخضراء، وعلى جائزة مجلة كونستركشن ويك المتخحصصة بالإنشاءات. ويضم سجل المشروع جوائز أخرى منها جائزة أفضل مشروع ترفيهي وسياحي في دول مجلس التعاون الخليجي من جوائز ميد لجودة المشاريع، كما تم تصنيفه ضمن أفضل 60 وجهة في قائمة كوندي ناست ترافلرز لعام 2015.